آخر الأحداث والمستجدات 

استمرار عملية التسجيل بمعهد "IPFOPS" لتكوين الممرضين بمكناس بتخصصات متعددة وشركاء وازنين

استمرار عملية التسجيل بمعهد

يواصل معهد التكوين في مهن الصحة بمكناس IPFOPS المعتمد من طرف وزارة التربية والتكوين والتعليم العالي، الذي يوجد مقره الرئيسي على بعد خطوات من مقر العمالة، عمليات التسجيل وإعادة التسجيل، بعرض تكويني متنوع في مختلف التخصصات الطبية والشبه طبية بما فيها الممرضين متعددي الاختصاصات، المروضين العلاجيين الفزيائيين،القابلات، المولدات والممرضين المساعدين.

ويقدم المعهد للراغبين في ولوج مهنه التمريض عروضا متنوعة تتعلق بمختلف التخصصات التمريضية، معترف بها من طرف الدولة، وثمرة شراكة مع مجموعة من المؤسسات الجامعية والمعاهد الوطنية والدولية.

والى جانب التكوين الأساس بالمعهد الذي يمتد الى ثلاث سنوات، هناك عروض للتكوين مفتوحة للراغبين في مواصلة مشوارهم الجامعي، ولهذا الغرض تم فتح باب التسجيل في الاجازة المهنية في مجال الصحة بشراكة مع المدرسة العليا للفنون والمهن وجامعة مولاي اسماعيل.

هذا ويقدم معهد IPFOPS تكوينات أخرى بشراكة مع مؤسسات ومعاهد ذات صيت وطني ودولي، كالتكوين المتعلق بالممرضين المؤهلين للعمل في مراكز تصفية الدم لفائدة مرضى القصور الكلوي، وهو التكوين الوحيد من نوعه على الصعيد الوطني، والذي يعد ثمرة شراكة بين المعهد والجمعية الوطنية لطب الكلي، والذي يشرف عليه أساتذة من المستشفى الجامعي.

كما يقترح المعهد كذلك وبشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي بمكناس، تكوينا في اللغة الفرنسية المتعلقة بمجال الصحة، هذا بالإضافة الى تكوين آخر يتعلق بالكتابة والإدارة في ذات المجال والمفتوحة في وجه الراغبين في العمل كمساعدين أو إداريين في العيادات الطبية.

وبالنسبة للتكوينات الشبه الطبية، يفتح المعهد كذلك أبواب التسجيل للالتحاق بالفوج 12 للمندوبين الطبيين "Délégué Médical" وهو التكوين الذي يفتح آفاقا واعدة لولوج السوق الشغل.

للمزيد من المعلومات المرجو زيارة الموقع الرسمي لمعهد IPFOPS مكناس :  www.ipfops.org

أو زيارة المقر الرئيسي : 47 تجزئة الإسماعيلية 7، خلف ثانوية للاأمينة التأهيلية وسط المدينة حمرية.

أو الاتصال بالارقام التالية : 05 35 526 587 / 0662 043 845

مادة إعلانية

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-05 10:18:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك