آخر الأحداث والمستجدات 

فيلم وليلي للمكناسي فوزي بنسعيدي يثير غضب ساكنة الحاجب ونشطاء يراسلون الهاكا

فيلم وليلي للمكناسي فوزي بنسعيدي يثير غضب ساكنة الحاجب ونشطاء يراسلون الهاكا

أثار الشريط السينمائي وليلي للمخرج المغربي فوزي بنسعيدي، غضب فئة عريضة من ساكنة الحاجب، بعدما بثته القناة الثانية ليلة الأحد الماضي.

وتضمن الشريط السينمائي مشهدا تضمن عبارات مسيئة لمدينة الحاجب، تم توظيفها في سياق يحط من قيمة المدينة، وذلك في حوار دار بين بطلة الفيلم وزميلتها الخادمة، الأمر الذي أثار موجة استنكار عارمة وسط نشطاء ومدونين من ساكنة الحاجب.

من جهة أخرى، عبر عبد الله الغيوان، وهو ناشط حقوقي وقيادي محلي في حزب الاتحاد الاشتراكي، عن تنديده ب"التوظيف السلبي والماس بكرامة الساكنة وشرفها عبر فيلم بث على قناة 2m"، مضيفا أنهم قرروا توجيه سؤال لوزير الاتصال والهاكا عبر فريق حزب الاتحاد الاشتراكي بالبرلمان.

هذا وقام البرلماني عن مدينة الحاجب، والمنسق الجهوي لحزب العدالة والتنمية، بتوجيه سؤال كتابي الى وزير الاتصال والثقافة، يستفسره من خلاله عن الاجراءات التي يجب اتخاذها لوقف هذه الاساءة الموجهة لمدينة الحاجب ومحاسبة من وراءها، كما طالب الوزير الوصي على القطاع بفتح تحقيق عاجل في الموضوع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-06 00:08:58

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك