آخر الأحداث والمستجدات 

أربع سنوات سجنا لأربعيني متهم باغتصاب ثلاث قاصرات بإفران

أربع سنوات سجنا لأربعيني متهم باغتصاب ثلاث قاصرات بإفران

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمكناس أخيرا، مؤاخذة اربعيني لارتكابه جرائم الاغتصاب و هتك عرض قاصرة بالعنف و السرقة الموصوفة بظرفي التهديد بالسلاح الابيض و استعمال ناقلة ذات محرك و السرقة العادية طبقا للفصول 485 و 509 و 505 المنصوص عليها و على عقوبتها في القانون الجنائي، و معاقبته ب4 سنوات حبسا نافذا مع تحميله الصائر و الاجبار في الادنى. 

اتخاذ القرار، جاء بناء على ما ورد في محضري شرطة افران ،و اللذين يستفاد منهما ،أن كل من المسماة (إ.و) و القاصرات (م.ا) و (ل.ا) و (ف.ز.ا) تقدمن بشكاية مفادها أنهن رافقن المسمى (م.ع) من مواليد 1975 على مثن سيارته للقيام بجولة الى ان وصلوا الى ضاية "عوا" ضواحي ايفران ليتفاجأن به و تحت طائلة التهديد بسكين من الحجم الكبير بسلبهن هواتفهن المحمولة ثم قام باغتصابهن الواحدة تلو الاخرى باستثناء الرابعة (ف.ز.ا) التي تمكنت من الافلات من قبضته.كما سبق للمسماة (ي.ا) ان تقدمت هي الاخرى بشكاية تفيد تعرضها اثناء سيرها عبر شارع محمد السادس بافران لسرقة حافظتها الجيبية المحتوية على مبلغ 200 درهم و هاتفا محمولا بالعنف من طرف نفس المشتكى به.

و بفتح بحث معمق في الموضوع ،تم التوصل  الى المتهم (م.ع) و توقيفه بمقر سكناه بحي واد فاس بمدينة فاس و بعد عرضه على المشتكيات تعرفن عليه بسهولة و اعترف تمهيديا بالتهم المنسوبة اليه .و باستنطاقه ابتدائيا و تفصيليا ،تراجع عن اقواله التمهيدية نافيا اغتصاب بعض المشتكيات و سرقة هواتفهن ،موضحا انه بالفعل مارس الجنس على احداهن بضاية "عوا" بعد تجواله بهن على متن سيارته ،مضيفا بكون المشتكية (ي.ا) كانت قد نسيت هاتفها المحمول بداخل سيارته ، و استمع للمشتكيات على انفراد حيث اكدن ما جاء في تصريحاتهن التمهيدية من اعتداءات جنسية و السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض في حين تمسك المتهم بالإنكار.

و بناء على القرار بالاطلاع بانتهاء البحث و بناء على الملتمس النهائي للنيابة العامة و الرامي الى متابعة المتهم بالمنسوب اليه و بإحالته على غرفة الجنايات. و بناء على ادراج القضية بعدة جلسات و التي كانت آخرها جلسة 25/06/2019 أحضر لها المتهم في حالة اعتقال مؤازرا بدفاعه و تقرر اعتبار القضية جاهزة ،و بعد التأكد من هوية المتهم اشعر بالمنسوب اليه فأجاب بالاعتراف بممارسة الجنس على احداهن فقط تحت التهديد و انكر السرقة .و اعطيت الكلمة للوكيل العام فالتمس الادانة و لم يضف المتهم جديدا و حجز الملف للمداولة لآخر الجلسة. حيث توبع المتهم من اجل التهم المنسوبة اليه طبقا للفصول المشار اليها ، و معاقبته طبقا للقانون وفق منطوق الحكم الصادر في حقه المشار اليه اعلاه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-10-09 01:25:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك