آخر الأحداث والمستجدات 

قبل ساعات من رحيله : وزير الثقافة يعين أستاذ تربية بدنية على رأس مديرية الثقافة بمكناس

قبل ساعات من رحيله : وزير الثقافة يعين أستاذ تربية بدنية على رأس مديرية الثقافة بمكناس

على بعد ساعات قليلة من الاستغناء عن خدماته في وزارة الثقافة والاتصال، وقع محمد الأعرج على قرار تعيين أستاذ تربية بدنية، كمدير إقليمي لوزارة الثقافة بمكناس، الأمر الذي شكل مفاجأة وصدمة وسط المهتمين بالشأن الثقافي بالعاصمة الإسماعيلية.

وحسب مصادر للموقع، فالمدير الإقليمي الجديد الذي عينه لعرج، بتاريخ 8 أكتوبر الجاري، هو عبد الإله نفيس، وهو قيادي استقلالي، سبق له أن شغل منصب نائب رئيس مجلس مقاطعة أكدال بفاس، معروف بقربه من حزب العدالة والتنمية، وعداوته الشديدة لعمدة فاس السابق حميد شباط.

وشكل خبر تعيين نفيس، مديرا إقليميا بالنيابة، لمديرية الثقافة بمكناس، صدمة وجدلا واسعا وسط الفعاليات المكناسية، التي استغربت القرار، مع العلم أن العاصمة الإسماعيلية، تزخر بالعديد من المثقفين والأدباء، الذين لهم تجربة وطنية ودولية في مجال الثقافة والفن، كما استغربت ذات الفعاليات عدم فتح باب الترشيح للمنصب، أمام المهتمين، مع العلم أنه منذ تعيين المدير الإقليمي السابق بمكناس، مديريا جهويا بفاس سنة 2016، ظل مكانه شاغرا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-11 14:21:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك