آخر الأحداث والمستجدات 

أكاديمية فاس مكناس : استفادة 108 أستاذ من تكوين في إطار إرساء المسالك الدولية بالسلك الإعدادي بالجهة

أكاديمية فاس مكناس : استفادة 108 أستاذ من تكوين في إطار إرساء المسالك الدولية بالسلك الإعدادي بالجهة

في إطار تنفيذ البرنامج التكويني الجهوي المواكب لإرساء وتوسيع المسالك الدولية بالسلك الإعدادي بالجهة، وبعد تنفيذ دورة تكوينية أولى خلال شهر يوليوز 2019 لفائدة 179 مدرسًا لمواد الرياضيات والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض في موضوع تدريس المواد غير اللغوية، استفاد 108 أستاذ من نفس التكوين ايام 10 و11 و 12 اكتوبر 2019 بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات بفاس، بمعدل 36 أستاذًا عن كل مادة من المواد العلمية المعنية.

وقد اشرف على تنشيط الدورة التكوينية وتيسير فعالياتها فريق من مفتشي المواد العلمية الثلاث ومادة اللغة الفرنسية.

افتتح رئيس قسم الشؤون التربوية نيابة عن السيد مدير الاكاديمية فعاليات هذه الدورة التكوينية، مذكرا بالسياق الذي تنعقد فيه وبالأهداف المتوخاة منها والمتمثلة اساسا في تيسير مهام الاستاذ من خلال تمكينه من تعميق وتعزيز قدراته اللغوية من اجل مساعدته على حسن اداء مهامه، ومذكرا كذلك بالأدوار الموكولة لهيئة التفتيش في مواكبة هذا الورش التربوي العام. ومن جهته ابرز السيد المنسق الجهوي لمادة علوم الحياة والأرض في كلمة باسم المؤطرين أهمية هذا الدورة وغيرها من التدخلات التأطيرية في تذليل الصعاب التي يواجهها الأساتذة في الميدان، مجددا عزم هيئة التفتيش على مواكبة المدرسين

بعد الكلمات الافتتاحية، تم توزيع المشاركين الى ثلاث ورشات بحسب المادة التي يتولون تدريسها، حيث سيشتغل الجميع طيلة الأيام الثلاثة للدورة على تملك مضامين وتقنيات التواصل باللغة الفرنسية في الوضعيات التربوية التي يتطلبها تدريس المواد التي يمثلونها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-14 21:46:40

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك