آخر الأحداث والمستجدات 

في أفق التحضير لبرنامج عمل وميزانية أكاديمية التعليم لجهة فاس مكناس برسم سنة 2020

في أفق التحضير لبرنامج عمل وميزانية أكاديمية التعليم لجهة فاس مكناس برسم سنة 2020

أكد  د محسن الزواق أن إصلاح المنظومة التربوية رهين بالتعبئة المتواصلة والالتفاف حول المدرسة العمومية لتحقيق الأهداف المنتظرة . وأبرز في كلمة توجيهية  خلال اجتماع تأطيري ميزانياتي اليوم  الأربعاء 16 أكتوبر 2019 بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان  بفاس أهمية الوقوف عند حصيلة منجزات الموسم 2019  محددا  أولويات برنامج عمل وميزانية القطاع برسم سنة 2020  وضرورة مواصلة تنفيذ برنامج عمل الوزارة المقدم أمام أنظار صاحب الجلالة بمناسبة الدخول المدرسي 2018-2019  ومن أجل دعم تحسين جودة التعلمات ومحاربة الهدر المدرسي .

اللقاء الذي حضره  السادة المديرون الإقليميون بالجهة ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالمديريات والأكاديمية   يندرج  في إطار إعداد مشروعي برنامج العمل وميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس في إطار مواصلة تنزيل برنامج العمل المتعدد السنوات للوزارة المنبثق عن الرؤية الاستراتيجية 2015-2030  وفي ظل أجرأة المقتضيات  الجديدة للقانون التنظيمي للمالية برسم سنة 2020.

واستحضر المدير الجهوي في كلمته  الدور الحيوي الذي يجب أن تلعبه المديريات الإقليمية من خلال تنزيل وتنفيذ مختلف التوجيهات الوزارية داعيا إلى اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة وتعبئة فريق العمل على مستوى كل مديرية لإعداد برنامج عمل سنوي دقيق وقابل للتنفيذ  يراعي القدرات التدبيرية للمديرية الإقليمية  ونسب الالتزام والأداء المحققة برسم السنة المالية      مع الحرص على تحديد وتوضيح المسؤوليات  باعتبار ذلك من صميم أحكام  البرمجة والتنفيذ ومدخلا لإعمال مبدأ المحاسبة.

وأجمل مدير الأكاديمية  الأولويات في تسريع تفعيل منظومة التربية والتكوين عبر الشروع في تنزيل القانون الاطار 17.51 ومواصلة التعميم التدريجي للتعليم الاولي وتعزيز الدعم الاجتماعي للتمدرس وتعزيز دور التعليم في تأهيل الشباب لولوج سوق الشغل فيما يتعلق بتطوير واذكاء روح المبادرة وتعميم احداث المسارات المهنية وتعزيز تملك اللغات....

  بعد ذلك  استعرض فريق عن كل مديرية الحصيلة  وكذا برنامج عمل وميزانية المديرية الإقليمية برسم سنة 2020 .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الاكاديمية
التاريخ : 2019-10-18 01:31:15

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك