آخر الأحداث والمستجدات 

إدارية مكناس تؤجل للمرة الثالثة النظر في دعوى عامل إفران لعزل رئيس جماعة وادي إيفران

إدارية مكناس تؤجل للمرة الثالثة النظر في دعوى عامل إفران لعزل رئيس جماعة وادي إيفران

أجلت المحكمة الإدارية بمكناس مرة أخرى النظر في الدعوى القضائية التي رفعها عامل إقليم إفران ضد رئيس جماعة وادي إيفران المنتمي لحزب الحركة الشعبية والرامية إلى عزله من رئاسة المجلس الجماعي والعضوية من نفس الجماعة مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية إلى غاية الثلاثاء القادم 10دجنبر2019.

ويعد هذا التأجيل الثالث من نوعه للدعوى المسجلة خلال الثلاثاء 19نونبر و26من نفس الشهر2019 حيث كان منتظرا ان تنطلق إجراءات النظر في القضية على اثر طلب من محامي الرئيس المدعى عليه بهدف الاطلاع على الملف.

وجاء هذا التأجيل الثالث بعد أن انضم محام ثان للدفاع عن رئيس الجماعة،حيث التمس هو الآخر إمهاله فرصة الاطلاع على الملف، وهو ما استجابت له المحكمة معلنة التأجيل إلى يوم الثلاثاء القادم.

وكانت المحكمة قد توصلت بدعوى طلب العزل من عامل إقليم إفران عبد الحميد المزيد الذي استند على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.4 المتعلق بالجماعات الترابية والذي يخول لعامل العمالة أو الإقليم المراقبة الإدارية على شرعية قرارات رئيس المجلس ومقررات مجلس الجماعة، وذلك بناء على أدلة تقدم بها عامل الإقليم في ملف شكاية لإدانة الرئيس المذكور، بعدد من الخروقات على مستوى التدبير المالي والتسيير الإداري للجماعة ناهزت في مجموعها 17نقطة من بينها خروقات التعمير والبناء وعدم استخلاص الضرائب للدكاكين وسيارة الأجرة ومقالع الرمال بالجبل دون تسجيلها في مالية الجماعة أو دفع أصحابها لمستحقات الجماعة. فضلا عن عدم تفعيل مشاريع تنموية، وكذلك ما خلفته ضبابية عدم كشف نتائج عمليات افتحاص ميزانية الجماعة التي كانت موضوع زيارة لجن تفتيش.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-12-03 23:35:58

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك