آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم مؤتمر دولي بمكناس حول التربية على المساواة بين الجنسين

تنظيم مؤتمر دولي بمكناس حول التربية على المساواة بين الجنسين

ينظم بمدينة مكناس في 11 و12 ديسمبر المقبل مؤتمر دولي حول التربية على المساواة بين الجنسين وذلك بمبادرة من المدرسة العليا للأساتذة.

وبحسب المنظمين سيبحث اللقاء الوضع الراهن لمسألة المساواة بين الجنسين في المناهج الدراسية (الكتب والبرامج) ومدارسة الى أي حد تساهم مختلف تلك المضامين (أفكار صور توجهات وأهداف) في ترسيخ التلقينات والتعلمات والقيم ذات الصلة بالمساواة بين الجنسين.

وستستهدف عملية التقويم مختلف المناهج الدراسية في كل المواد الملقنة من المدرسة الى الثانوية بالخصوص مواد التربية الاسلامية واللغة العربية والتاريخ والفلسفة واللغتين الفرنسية والانجليزية.

وستكون الندوة أيضا فرصة للتعريف بالمراجع العربية الإسلامية في هذا المجال، السباقة للدعوة للمساواة من خلال أمثلة عن تلك الأعمال، وخاصة مؤلفات أولئك الذين دعوا صراحة للمساواة بين الجنسين، مع مناقشة قيمة تلك الأطروحات وحدودها..

وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها تقييم الكتب المدرسية ودراسة أساليب ومناهج التدريس ومدارسة الأطروحات الرائدة حول المساواة بين الجنسين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-12-04 00:23:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك