آخر الأحداث والمستجدات 

ورشة تكوينية إعلامية لفائدة تلاميذ ثانوية أحمد بن علي باسو بعين جمعة

ورشة تكوينية إعلامية لفائدة تلاميذ ثانوية أحمد بن علي باسو بعين جمعة

في إطار العمل المشترك المسطر بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي وكذا مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، نظمت الثانوية التأهيلية أحمد بن علي باسو بعين الجمعة صباح اليوم بقاعة الإجتماعات التابعة للمؤسسة ورشة حول أبجديات التحقيق الصحفي في موضوع "ظاهرة التلوث"، من تأطير الأستاذ والزميل محسن الأكرمين لفائدة تلاميذ و تلميذات ثانوية أحمد بن علي باسو بهدف تكوين صحفيين شباب من أجل بيئة دون نفايات بلاستيكية كمحور للمشاركة في المباراة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة .

مؤطر الورشة توقف عند التحقيق الصحفي كفن من فنون الكتابة الذي يفرض ضرورة التعمق في معالجة الظاهرة و عرضه بطريقة سهلة بعيدة عن لغة الحشو مع الإعتماد على المعطيات الدقيقة.

كما تطرق محمد المتوكل الذي ساهم أيضا في تأطير الورشة على أن في التحقيق الصحفي يجب التوفر على معطيات و معلومات بخصوص الظاهرة المراد مناقشتها و تحليلها مع تفادي إقحام رأيه الشخصي و التركيز على أراء و انطباعات الآخرين و هو ما يكسب التحقيق الصحفي القوة و المصداقية اللازمة و كذا التأثير الكبير الذي قد يمارسه على القارىء و المتتبع ،دون إغفال كذلك للصورة التي ينبغي أن تكون لها دلالة كبيرة و معبرة عن الحدث و الوقائع المراد وصفها فضلا عن العناوين التي يجب أن تكون دقيقة و تعكس حبكة الصحفي في جذب القارىء و جعله يتفاعل مع التحقيق الصحفي .

هذا وتم خلال هذه الورشة إلقاء مجموعة من العروض التي لها ارتباط بالظاهرة من طرف تلاميذ وتلميذات المؤسسة نالت استحسان الحضور. وفي ختام هذه الورشة قام الأستاذ محسن الأكرمين بإهداء عدد من الروايات لإدارة المؤسسة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خالد المسعودي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-12-21 14:23:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك