آخر الأحداث والمستجدات 

وقفة أنصار الكوديم تتحدى لغة الصمت بالمدينة

وقفة أنصار الكوديم تتحدى لغة الصمت بالمدينة

للحقیقة التاریخیة قوة شاھدة لأمجاد أھل مكناسة الزیتونة في جمیع أنواع الریاضة، للحاضر البئیس انقلاب على التسمیة بین ماضي قوة النادي المكناسي وبین النادي "المكوانسي" الغارق في أزمات تدبيرية متتالیة، وهو يقبع في قسم الھواة. حقیقة لا یمكن إغفالھا أو القفز عنھا بالتلھي في دوائر الخصامات الجانبیة والمقیتة التي تحیط بالفریق وتقوض نتائجه ومسارات نتائجه . فقد صدق سیدي قدور العلمي تقدیرا و بتحویر معنى كلامه حین خاطب أھل مكناس" عار علیكم یا رجال مكناس، مشى النادي المكناسي في حماكم یا أھل الكرایم، كیف ما ینكد القلب من شفیة الفرق الأخرى؟، كیف ما نحزن یا وعدي على كرة القدم المكناسیة؟ . "

نعم، سقط النادي المكناسي بسقطة باقية في قسم الھواة،. سقطت بقرة النادي المكناسي وكثرت السكاكین، وتقوت نخب جدیدة وقدیمة من فقھاء الكرة " الفھامیة".

الیوم خرجت جماهيرالنادي المكناسي بلباس أسود معلنة رفضها من مآلات فريق الكوديم السالبة، اليوم أبانت الجماهير أن اسم الكوديم له حراس أوفياء من أبناء الساكنة المكناسية ، اليوم أعلنت الجماهير بحضورها الوازن في الوقفة "أمام عمالة مكناس" أن الفريق المكناسي یحتاج إلى خلخلة بینة، يحتاج إلى رجة تقوي المشروعیة التدبیریة، إلى خلخلة "قلب الطرحة" لإصلاح ما أفسدته الخلافات التموقعیة.

الیوم حين أصبح ینعت النادي المكناسي بالنادي "المكوانسي" تأسفت للتعبير ومراميه الدالة، ھنا التقطت الكلمات بالتقابلیة بین الماضي المجید للنادي المكناسي والحاضر البئیس " المكوانسي" .

تقابلیة تستند إلى دعوة صریحة على خلق "لجنة محايدة" لأجل تدبير شؤون النادي المكناسي بالاستعجال. اليوم توصلت إلى حتمية أن النادي المكناسي بجماهيره هو مثل طائر الفنیق سیستفیق یوما من رماده مهما اشتدت الحرائق من حوله.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-12-27 23:48:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك