آخر الأحداث والمستجدات 

إضراب التجار يشل أسواق الحاجب وجمعيات المهنيين تتوعد بالتصعيد

إضراب التجار يشل أسواق الحاجب وجمعيات المهنيين تتوعد بالتصعيد

أغلق مجموعة من تجار مدينة الحاجب، محلاتهم التجارية صبيحة أمس الاثنين، احتجاجا على عدم استجابة سلطات عمالة الاقليم مع مطالبهم، المتمثلة بشكل أساس في محاربة ظاهرة "الفراشة".

وعبر مصدر من التجار المحتجين، المنضوين تحت لواء جمعية الأمل وكذا جمعية قيسارية "بولحميص"، في تصريح لبرلمان.كوم، ان اختيارهم التصعيد بتنظيم إضراب عام، يأتي بعد سلسلة من اللقاءات التي جمعتهم بممثلي السلطات المحلية، الذين قدموا لهم مجموعة الوعود، للتدخل من أجل وضع حد لظاهرة احتلال شوارع وأزقة أسواق المدينة، ليفاجؤوا بمحاولة تكتل الباعة الجائلين داخل تنظيم جمعوي، الامر الذي اعتبروه تهديدا لتجارتهم وتطبيعا مع ظاهرة احتلال الملك العمومي، وتشجيعا للقطاع الغير المهكل.
والى جانب الاضراب، عبر نفس المصدر عن عزمهم خوض أشكال احتجاجية أكثر تصعيدا، في حالة عدم تحرير أسواق وقيساريات المدينة، التي تعرف غزوا غير مسبوق لظاهرة "الفراشة" خاصة منطقة ايت نعمان القلب النابض للمدينة، مما تسبب في كساد تجارتهم، وإثقال كاهلهم بالضرائب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-01-21 12:13:49

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك