آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس تستعرض بعض شراكاتها مع المجتمع المدني

مديرية مكناس تستعرض بعض شراكاتها مع المجتمع المدني

في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار رقم 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي. خاصة المادة 6 منه التي تنص على أن: " تحقيق أهداف إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتجديدها المستمر أولوية وطنية ملحة، ومسؤولية مشتركة بين الدولة والأسرة وهيئات المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، وغيرهم من الفاعلين في مجالات الثقافة والإعلام والاتصال"، قامت المديرية الإقليمية لمكناس بإبرام العديد من الشراكات مع عدد من المتدخلين والفاعلين والشركاء. 

ومن بين النماذج الناجحة للأنشطة والمبادرات والمجهودات المبذولة من جمعيات المجتمع المدني لدعم التمدرس بالإقليم:

1-عملية تأهيل القسم الداخلي بثانويۃ أحمد بن علي باسو التاهيليۃ من طرف جمعيۃ LIONS CLUB MEKNES SALAM. وقد حضر هذه العمليۃ كل من رئيسۃ وأعضاء الجمعيۃ وكذا الطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسۃ. كما تم توزيع أغطيۃ وملابس علی التلميذات والتلاميذ مهداۃ من طرف ذات الجمعيۃ لتحسين المناخ التربوي بالمؤسسات التعليميۃ بالاقليم.
2-تأهيل فضاء داخلية الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي بمكناس بشراكة مع جمعية محترف أطفال المغرب، وبتعاون مع نادي التضامن بثانوية بول فاليري بمكناس، ونادي التضامن بمؤسسة LE TREMPLIN DES.
ويروم هذا المشروع إلى: تشجيع الفتاة الوافدة من الوسط القروي على متابعة الدراسة وتجويد ظروف تمدرسها؛ حيث تم إصلاح المرافق الصحيّة وتأهيل القاعة الكبرى بالقسم الداخلي Foyer، وإغناء قاعة المطالعة بكتب وطاولات وكراسي ومجموعة من الحواسيب، وتجهيز قاعة التمريض بأدوية وسريرين وستائر. إضافة إلى تلفاز وبعض الألعاب التربوية الجماعية.
وبالموازاة مع تأهيل القاعة الكبرى سيتم تيسير عملية انفتاح تلميذات الداخلية على تلميذات وتلاميذ نادي التضامن بثانوية بول فاليري، والقيام بأنشطة ثقافية وفنّية موازية، مع القيام بحملة طبيّة لفائدة التلميذات

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-01-23 00:02:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك