آخر الأحداث والمستجدات 

نشطاء يوجهون عريضة لرئيس مجلس جهة فاس مكناس لإحداث قطب سياحي

نشطاء يوجهون عريضة لرئيس مجلس جهة فاس مكناس لإحداث قطب سياحي

وجه مجموعة من النشطاء المحليين بجهة فاس مكناس، عريضة لرئيس مجلس الجهة، امحند العنصر، يدعونه فيها الى إحداث مشروع مندمج يتعلق بقطب سياحي بمنطقة بويبلان.

وحسب القائمين على العريضة، فالمبادرة تدخل في إطار تفعيل آليات المشاركة المواطنة، وهي مبادرة مدنية أطلقها مجموعة من الناشطين المدنيين بجهة فاس - مكناس، ولاقت تجاوبا كبيرا لدى المواطنات والمواطنين داخل جميع الأقاليم التابعة للجهة.
وحسب نفس المصدر فتسعى المبادرة إلى المساهمة في تجسيد مطمح الجهوية وما ينتظر منها في توفير تدبير ترابي أكثر قربا ونجاعة من شأنه أن يحقق التنمية المجالية العادلة والمنصفة ويراعي الحاجيات الحقيقية ويوظف المؤهلات المتوفرة بكافة مناطق الجهة. وتعتبر منطقة بويبلان والمجالات الجبلية المجاورة لها خير مثال على تعطيل المؤهلات الكثيرة في الجهة و تجاهل وضعية هذه المجالات و ساكنتها.
هذا وأكد نفس المصدر ان العريضة في مراحلها الأخيرة، حيث تم الشروع في تدقيق لوائح الموقعين وبطائقهم، وإتمام معطيات المذكرة التفصيلية التي ستدعم مطلب العريضة. كما ينتظر مقدمو هذه العريضة من مداولات مجلس جهة فاس مكناس اتخاذ القرارات الكفيلة بإنجاز مشروع القطب السياحي المندمج "جبل بويبلان" .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-01-23 21:02:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك