آخر الأحداث والمستجدات 

المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة بمكناس يعلن عن حزمة إجراءات لضمان التكوين عن بعد لطلبته

المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة بمكناس يعلن عن حزمة إجراءات لضمان التكوين عن بعد لطلبته

أعلن المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة ipfops مكناس،يوم أمس السبت عن خطة عمل تخول لطلبته الاستفادة من التكوين عن بعد.

وحسب السيدة ماجدة بارودي، مديرة المعهد، فهذا الإجراء يأتي في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار وباء كورونا covid-19، وكذا تجسيدا لتوصيات قرار وزارة التعليم والتكوين والتعليم العالي بخصوص إغلاق المدارس والجامعات ومعاهد التكوين العامةًوالخصوصية والحرص على اتخاذ تدابير لضمان التكوين عن بعد.
هذا ولدراسة كيفية أجرأة خطة العمل، احتضن المعهد ورشة تكوينية، حضرها مختلف أطره التربوية والإدارية، تم خلالها وضع مخطط شامل وكذا آليات هذا النمط من التكوين، ليتمكن جميع الطلبة من الحصول على الدروس وكذا التفاعل مع التكوين حسب المخطط البيداغوجي لكل شعبة و الجدول الزمني المتفق عليه في بداية السنة التكوينية.
والى جانب هذه الاجراءات، سيعمل أساتذة المعهد على تكييف طرق التدريس وفق نهج التكوين عن بعد بما فيها وسائل تقييم المستوى المعرفي وأساليب الدعم للطلبة.
من جهة أخرى حرصت إدارة المعهد بتنسيق مع المسؤولين عن الشعب على توفير مختلف الآليات والموارد لتفعيل هذا التكوين عن بعد ونجاحه على المدى القريب والمتوسط، في انتظار عودة الطلبة الى أقسام الدراسة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-03-15 17:06:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك