آخر الأحداث والمستجدات 

إجراءات أمنية صارمة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية بالحاج قدور والنواحي

إجراءات أمنية صارمة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية بالحاج قدور والنواحي

منذ بداية تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، تواصل مختلف الأجهزة الأمنية بجماعتي الحاج قدور وسيدي سليمان مول الكيفان التابعتين لقيادة مجاط وأيضا للنفوذ الترابي لمركز الدرك الملكي ببوفكران من أجل تطبيق حالة الطوارئ المعلنة في إطار تدابير محاصرة جائحة كورونا بالمغرب.

وعاينت جريدة ”مكناس بريس”، يوم أمس الثلاثاء وقوف قائد المنطقة الترابية لمجاط وقائد مركز الدرك الملكي لبوفكران وخليفة القائد بالحاج قدور وسيدي سليمان مول الكيفان، على السير العادي لهذه الدورية الأمنية مرفوقين بعناصر الدرك الملكي ورجال القوات المساعدة وأعوان السلطة.
وجابت الدورية مختلف شوارع وأزقة الجماعتين للتدقيق في هوية الأشخاص و مدى توفرهم على رخصة التنقل الإستثنائية، بالإضافة إلى إقامتها لسد قضائي لعناصر الدرك الملكي التابع لمركز بوفكران، بمدخل الجماعتين، لمراقبة تحركات العربات.
وخلال تتبعها لمجهودات رجال السلطة المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، سجلت "مكناس بريس" الصرامة في تطبيق القوانين المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، خاصة فيما يتعلق بخروج المواطنين بدون حاجة ملحة مع ضرورة التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية، وكذا الصرامة مع أصحاب الدراجات والسيارات بمختلف أنواعها المخالفة للقرار القاضي بمنع تحركها إلا لغاية ملحة مع الحصول على الإذن المسبق من السلطات المحلية.
وفي هذا الإطار، قامت الدورية الأمنية المشتركة باعتقال شخص في حالة سكر خالف قانون الحجر الصحي، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة قبل تقديمه للعدالة لتقول كلمتها، وهي الحالة الوحيدة التي صادفتها الدورية التي سجلت إلتزاما تاما لساكنة الجماعتين باجراءات حالة الطوارئ.
للإشارة، فإن السلطة المحلية والقوات العمومية، من درك ملكي وقوات مساعدة تسهر وتقوم بمجهودات كبيرة بشكل يومي حتى وقت متأخر من الليل لتفعيل إجراءات وتدابير المراقبة، بكل حزم ومسؤولية، في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام، حيث يتعين على كل مواطنة ومواطن التقيد وجوبا بهذه الإجراءات الإجبارية، أو تعريض أنفسهم للعقوبات المنصوص عليها في قانون حالة الطوارئ.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خالد المسعودي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-04-01 15:41:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك