آخر الأحداث والمستجدات 

أرباب الوحدات الفندقية بمكناس يضعون 700 سرير رهن إشارة الأطر الطبية وحالات العزل الصحي

أرباب الوحدات الفندقية بمكناس يضعون 700 سرير رهن إشارة الأطر الطبية وحالات العزل الصحي

وضعت فنادق مصنفة، تعود لأعضاء جمعية الصناعة الفندقية لمكناس-الحاجب، عشرات الغرف رهن اشارة الطواقم الطبية والأشخاص رهن العزل الصحي والحالات المحتملة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال نضال الحلو رئيس الجمعية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الوحدات الفندقية المنخرطة في هذه المبادرة التي تندرج ضمن الهبة التضامنية الوطنية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمكافحة انتشار فيروس كورونا، مستعدة لتعبئة 700 سرير لهذه الغاية.

وأضاف أن وحدات فندقية أخرى متحمسة للانخراط في هذه العملية مبرزا أن البنيات الفندقية المحلية تأوي حاليا فرقا طبية معبأة لمواجهة الوباء.

ووصفت الدكتورة هند حدة من المستشفى الاقليمي محمد الخامس بمكناس، هذه العملية ب “المبادرة الحميدة” منوهة بانخراط أرباب الفندقة بمكناس، الذين سخروا وحداتهم مجانا لفائدة الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية المعبأة في مكافحة انتشار كورونا.

وأوضحت أن العملية من الأهمية بمكان لأن الأمر يتعلق بتفادي تحول المعالجين إلى ناقلين للفيروس نحو ذويهم أو المواطنين بشكل عام.

ودعت في هذا السياق المواطنين الى احترام تعليمات السلطات المختصة بالبقاء في بيوتهم حماية لصحتهم وصحة أسرهم ومواطنيهم أجمع.

وبموازاة مع هذه المبادرة، تساهم الجمعية في عملية الدعم الغذائي من خلال توزيع كميات من المواد الغذائية لفائدة ألف أسرة معوزة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2020-04-05 18:53:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك