آخر الأحداث والمستجدات 

بسبب كورونا...المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يتفقد ثكنتي الحاجب وفاس

بسبب كورونا...المفتش العام للقوات المسلحة الملكية  يتفقد ثكنتي الحاجب وفاس

أفادت مصادر لموقع مكناس بريس، أن الجنرال دو كوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قام بزيارة تفقدية لمدينتي الحاجب وفاس، يوم أمس السبت.

وحسب نفس المصدر، فتأتي زيارة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، لهتين المدينتين، بسبب تسجيلهما لأكبر عدد من المصابين في صفوف العناصر العسكرية، وذلك على خلفية اكتشاف بؤرة وبائية بثكنة ظهر المهراس بفاس، وكذا تشخيص إصابات مؤكدة في صفوف مخالطي بعض المصابين من الحرس الملكي، الذين جرى نقلهم من الرباط الى مدينة الحاجب، وبالتالي تم احتسابهم على هذه المدينة، وفقا للبرتوكول المعمول بها من لدن وزارة الصحة، أي احتساب حالات الإصابة على المكان الذي شخصت إصابتهم فيه.

هذا و وقف المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، على التدابير والإجراءات المتخذة وكذا ظروف استقبال المصابين وعلاجهم، حيث قام بزيارة ميدانية لمجموعة من المرافق التابعة لثكنتي الحاجب وظهر المهراس بفاس، كما وجه تعليماته للقائمين عليهما، من أجل التقيد بكافة الاحتياطات والتدابير الوقائية، وكذا توفير مختلف الحاجيات الضرورية لعلاج المصابين في أحسن الظروف.

تجدر الإشارة الى أن المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس، أعلنت يوم أمس السبت،عن تسجيل 72 حالة إصابة مؤكدة بالحاجب، ويتعلق الأمر بعناصر من الحرس الملكي،وافدة، حيث من المتوقع ان يترفع عدد المصابين وسط رفاقهم الموضوعين تحت تدابير الحجر الصحي، خلال الساعات القادمة، بعد ظهور نتائج التحاليل التي أجريت لهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-05-10 18:36:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك