آخر الأحداث والمستجدات 

دعوات لعامل عمالة مكناس للتدخل من أجل إزالة الأكشاك القصديرية المحاذية لمعلمة باب الخميس

دعوات لعامل عمالة مكناس للتدخل من أجل إزالة الأكشاك القصديرية المحاذية لمعلمة باب الخميس

وجهت مجموعة من الجمعيات المهنية، مراسلة الى عامل عمالة مكناس، من أجل التدخل العاجل، لإزالة الأكواخ القصديرية المتواجدة بالقرب من معلمة باب الخميس التاريخية.

وعبرت الجمعيات المهنية لتجار المدينة، من خلال نص المراسلة، التي توصل الموقع بنسخة منها، عن استيائها للوضع الكارثي والحالة المتردية، التي يعرفها المدخل الغربي لمدينة مكناس، خاصة الأماكن المجاورة للمحطة الطرقية، والمنطقة التجارية أجلال والمعلمة التاريخية باب الخميس، التي تجاورها عشرات البراكات القصديرية، وركام من النفايات والأتربة العادمة، الأمر الذي يعطي انطباعا سيئا لدى زوار المدينة سواء المغاربة أو السياح الأجانب، الذين تجذبهم معلمة باب الخميس التاريخية، وتغريهم بتوثيق زيارتهم لها بالتقاط الصور.

 وفي ختام المراسلة، الموجهة كذلك، الى كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، ورئيس جماعة مكناس، أكدت الجمعيات الموقعة عليها والبالغ عددها عشر جمعيات مهنية، مطلبها وبإلحاح شديد، المتمثل في إنقاذ هذه المنطقة الحيوية والواجهة السياحية من مختلف البؤر السوداء، خاصة ما اعتبرته  الأكواخ القصديرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-05-14 20:25:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك