آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة محمد بن عبد الله بفاس تنظم مسابقة جهوية لاختيار أفضل مقاولة جامعية

جامعة محمد بن عبد الله بفاس تنظم مسابقة جهوية لاختيار أفضل مقاولة جامعية

نظمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، بشراكة مع جمعية “إنجاز المغرب”، الدورة الافتراضية الأولى للمسابقة الجهوية لأفضل مقاولة جامعية شابة “كومباني”.

و”كومباني” هو برنامج للتكوين في انشاء المقاولات حيث يقوم كل فريق من الطلبة باحداث مقاولة يمنحها اسما ويختار أعضاء لجنتها المديرية ويصمم  منتجا أو خدمة ويباشر دراسة جدوى للمشروع ومخطط أعمال قبل ان يبدأ تسويق المقاولة وتصفيتها نهاية العام.

وأفاد بلاغ للجامعة أن جائزة أفضل مقاولة شابة 2020 التي منحت عقب 4 أشهر من المنافسة في عدد من مؤسسات الجامعة، آلت الى “سيكوم إن”. وطورت المقاولة نظاما “باس” يسهل فتح وإغلاق جميع البوابات عن بعد، مع ضمان أمن أقصى.

ومثل هذه المقاولة الشابة الطلبة المهندسون من شعبة “الأنظمة الذكية، التواصلية والنقالة” التابعة لكلية العلوم والتقنيات. وسيمثل الفريق جامعة فاس في المسابقة الوطنية التي ستحتضنها الدار البيضاء.

وشاركت في المسابقة 5 مقاولات صغيرة من برنامج “كومباني” الذي يطمح الى تحفيز الطلبة على التفكير بأشكال مغايرة واستدماج المهارات السلوكية لمقاول ناجح مع استشراف آفاق مهنية رحبة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2020-05-20 17:26:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك