آخر الأحداث والمستجدات 

في رحاب الورش الجامعي الجهوي..

في رحاب الورش الجامعي الجهوي..

وعيا بأهمية تتبع ما هو مفتوح من أوراش على مستوى مؤسسات تابعة، رغم ظروف الحجر الصحي وما هناك من اجراءات احتراز وتدابير وقاية من وباء كورونا. وتأميناً لمستويات أشغال هذه الأوراش وفق ما هو محدد من زمن ومواصفات في دفاتر التحملات، وإعداداً واستعداداً لإجراء اختبارات نهائية على أساس ما حددته الوزارة الوصية من ترتيب وأولويات وبرمجة وجدولة في هذا الاطار، وتامينا لما هناك من أوراش تخص جملة بنيات تحتية داعمة من شأنها تخفيف ما هو كائن من خصاص وتحقيق انطلاقة جيدة لموسم جامعي قادم. وقف مؤخراً رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس الدكتور رضوان مرابط في اطار ثقافة تشارك وتتبع ومعاينة عن قرب، على أوراش مفتوحة بأربع كليات تابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، وقد تعلق الأمر بكلية العلوم والتقنيات وكلية الطب والصيدلة وكلية الشريعة ثم كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس فاس.

ولعل ما هو مفتوح من أوراش يجمع بين مرافق بخدمات عدة تخص خزانات علمية ومختبرات بحث فضلاً عن بنايات داخلية تروم توسيع وإغناء وعاء وفضاءات التلقي والتكوين والتحصيل. رئيس الجامعة الذي كان مرفوقاً بعدد بأطر تقنية وادارية كذا بعمداء الكليات الأربع، تناول ضمن زياراته التفقدية أهمية تظافر جهود الجميع وما ينبغي من حرص من أجل إنهاء ما هو قائم من أوراش في مواعدها الزمنية المحددة، مستمعاً لوجهات نظر مشرفين عن قرب. شاكراً للجميع كل من موقعه عمداء كليات ونواب وأطر عاملة بهذه المؤسسات، ما هم عليه من عمل دؤوب وتحلي بروح المسؤولية المنوطة سواء من خلال سهرهم على تتبع هذه الأشغال أو ما هم عليه من تكوين عن بعد واستمرارية بيداغوجية، عبر ما يتم تسجيله وإعداده من موارد رقمية علمية تهم كل التخصصات وجميع المستويات تجاوباً مع حاجيات الطلبة وضمانا لتكافئ الفرص بين هؤلاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام انويكًة
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-05-21 17:04:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك