آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح أول سوق نموذجي للماشية على الصعيد الوطني بمدينة آزرو

افتتاح أول سوق نموذجي للماشية على الصعيد الوطني بمدينة آزرو

تم يوم أمس السبت بأزرو افتتاح أول سوق نموذجي للماشية على الصعيد الوطني، يستوفي شروط الصحة والوقاية المعتمدة من قبل وزارة الصحة خصوصا في سياق جائحة كوفيد 19.

وأبرز المدير الجهوي للفلاحة لفاس مكناس، كمال حيدان، أهمية إحداث هذه البنية، الأولى من نوعها وطنيا، مضيفا أن اختيار أزرو بررته مكانة جهة فاس مكناس كمنطقة لتربية الماشية بامتياز، تحتوي على 7، 3 ملايين من رؤوس الأغنام والماعز.

وقال إن افتتاح السوق بأزرو، الاقليم المعروف كوجهة لمربي الماشية يأتي استجابة لطلب هؤلاء مضيفا أن هذه البنية تمت تهيئتها في إطار شراكة بين وزارة الفلاحة والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والسلطات المحلية. كما يندرج في إطار تطبيق استراتيجية “الجيل الأخضر 2030-2020” الذي يسطر أهداف تنموية متنوعة تهم العالم القروي.

ومن جهته، أوضح نائب رئيس الكونفدرالية رشيد بنعلي أن هذا السوق يلبي انتظارات مربي الماشية الذين تضرروا بشدة من جائحة كوفيد 19، بعد أن افتقدوا أمكنة لتسويق منتجاتهم منوها بالسوق الجديد الذي تتوفر فيه المعايير الصحية والوقائية.

وأشار بنعلي إلى أنه في حال نجاح هذه التجربة، سيتم تعميمها على باقي جهات المملكة في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر”.

وأكد جواد باحجي المدير العام للصندوق الوطني للاستشارة الفلاحية أن سوق أزرو يشكل تجربة نموذجية على المستوى الوطني ستفتح الطريق أمام مبادرات مماثلة في مناطق أخرى مبرزا أن المكتب يتدخل من أجل توجيه الفلاحين على الصعيدين الصحي والوقائي مع اقتراب عيد الأضحى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2020-06-07 15:05:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك