آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس بتنسيق مع السلطات تضع حدا ل'براريك' باب الخميس بتوافق مع مالكيها (صور)

جماعة مكناس بتنسيق مع السلطات تضع حدا ل'براريك' باب الخميس بتوافق مع مالكيها (صور)

وضعت جماعة مكناس بتنسيق مع السلطات المحلية،مساء اليوم الإثنين، حدا، ل'براريك' العشوائية المتواجد على مقربة من معلمة باب الخميس التاريخية على مستوى شارع الفتح، بتوافق مع مالكيها، الذين تمت تسوية وضعيتهم وتعويضهم.

وفي اتصال هاتفي بمكناس بريس، أكد محمد ميلودي، النائب الثالث لرئيس جماعة مكناس، أن عملية إزالة هذه ال'براريك'، انطلقت حوالي الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين، بحضور ممثلي السلطة المحلية من قائد وباشا المنطقة، والمدير العام للمصالح ورئيس قسم الموارد المالية والمادية بجماعة مكناس، وكذا بحضور المعنيين بالأمر الذين وفرت لهم الجماعة بتنسيق مع السلطات المحلية، كافة الآليات لنقل حاجياتهم وأغراضهم الى المكان الجديد الذي جرى تعويضهم فيه.

وحسب نفس المتحدث، فقد تم إعادة إيواء أصحاب هذه 'البراريك' العشوائي، البالغ عددهم قرابة 50 مستفيد، بمحيط مقر المحطة الطرقية، حيث تم تقسيمهم الى قسمين، الأول لأرباب المأكولات، سيتم نقلهم الى جانب الحديقة المجاورة للمحطة، فيما تم نقل أصحاب المهن والحرف، خلف مقر المحطة الطرقية بجانب السوق النموذجي، نظرا لخصوصية عملهم.

وأكد نائب رئيس جماعة مكناس، من خلال ذات التصريح، أن العملية تمت بتوافق تام مع أصحاب هذه ال'براريك'،التي يزيد عمرها عن ثلاثين سنة، وذلك بعد سلسلة اجتماعات دامت لقرابة شهر، تم خلالها مناقشة جميع الإشكالات، قبل أن يتم التوصل الى حل توافقي يرضي جميع الأطراف، تم بموجبه، تنظيم قرعة لتوزيع المساحات الجديدة التي سينقلون لها، يوم أمس الأحد، حيث حظيت العملية باستحسان ورضى الجميع.

وحسب نفس المتحدث، فالهدف من هذه العملية، هو محاربة كافة البؤر السوداء المتواجدة بالمدينة، وتأتي استمرارا للحملات السابقة التي انخرطت فيها الجماعة والسلطات المحلية، والتي تم بموجبها إزالة مجموعة من الأسواق العشوائية، التي تحتل الساحات والمرافق العمومية، خاصة بالمناطق الاستراتيجية، وهي الحملة التي تهدف كذلك الى تحسين المظهر العام لمدينة مكناس، والرفع من جاذبيتها السياحية.

وعلاقة بالموضوع، أصدر رئيس جماعة مكناس، عبد الله بووانو، قرارا موجها لأصحاب الوحدات الحديدية (الأكشاك) المتواجدة بشارع الفتح الملاح سابقا،يدعوهم فيه الى إخلاء الملك العمومي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-06-08 20:55:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك