آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة آيت مرغاد تستنجد بعامل الحاجب لرفع التهميش عن قريتهم

ساكنة آيت مرغاد تستنجد بعامل الحاجب لرفع التهميش عن قريتهم

استنجدت ساكنة قرية آيت مرغاد، الواقعة تحت النفوذ الترابي لجماعة آيت يعزم، المتاخمة لمكناس، والتابعة لإقليم الحاجب، بالمسؤول الأول على هذا الأخير، لتحقيق مطالب اجتماعية بسيطة عجز المجلس الجماعي عن تحقيقها.

وفي عريضة احتجاجية موقعة، من طرف ساكنة قرية آيت مرغاد، توصل الموقع بنسخة منها، طالب المحتجون الذين تبعد قريتهم بستة كيلومترات عن مركز مدينة مكناس، بتوفير مطالب اجتماعية بسيطة لا تتعدى الاستفادة من ربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب، وقنوات الصرف الصحي، وكذا تغطية شبكة الإتصالات، التي تكاد تنعدم بقريتهم.

وطالب المحتجون كذلك من خلال نفس العريضة، بربط الفرعية المدرسية الوحيدة بقريتهم بشبكتي الماء والكهرباء، حيث يتسبب غياب هذا الربط في معاناة يومية للمتعلمين والمدرسين.

وانتقدت ساكنة القرية، تركيز المجلس الجماعي بدعم من المجلس الإقليمي، على مشاريع لم تكن أبدا من مطالب الساكنة، المستفيد الأكبر منها بعض المنتخبين بالمنطقة، كمشروع تشييد مسلك طرقي يعبر أراض فلاحية متنازع عنها، وهو المشروع الذي خصص له غلاف مالي ضخم، في حين تفتقد القرية الى أبسط الحاجيات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-06-19 20:29:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك