آخر الأحداث والمستجدات 

مواطنون بمكناس يستنكرون إقصاء أحيائهم من أشغال التزفيت ويراسلون رئيس الجماعة (صور)

مواطنون بمكناس يستنكرون إقصاء أحيائهم من أشغال التزفيت ويراسلون رئيس الجماعة (صور)

وجهت ساكنة مجموعة من الأحياء بمدينة مكناس، عرائض احتجاجية، لمجلس جماعة مكناس، يتسنكرون فيها حرمان أزقة أحيائهم من أشغال التزفيت، على غرار باقي أحياء المدينة.

وتوصل الموقع بعريضتين، احتجاجتين، موقعة من طرف عشرات المواطنين، من ساكنة حي "السلام توسيع الثاني"، وحي تجزئة شرف (ديور السوسي)، بالإضافة الى مراسلة أخرى لساكنةحي جنان مكناس (بين حي المنصور ومرجان السكنى)، يستنكرون فيها حرمان أزقة أحيائهم من أشغال التزفيت، التي شملت مجموعة من الأحياء بمدينة مكناس، خلال السنوات الأخيرة.

واستنكر سكان تجزئة شرف، في نص العريضة الموجهة الى رئيس جماعة مكناس، تبليط جل الطرق المحيطة بتجزئتهم، واستثناء الطريق المزدوج لحيهم، من هذه الأشغال، ليستمر بذلك مسلسل معاناتهم لسنوات أخرى بدون مبرر منطقي.

من جانبهم، عبر سكان تجزئة حي السلام توسيع، عن أسفهم، لعدم استفادة أزقة حيهم من أشغال التأهيل، رغم مراسلاتهم المتكررة للجهات المعنية، حيث جاء في نص العريضة الموقعة من طرفهم، أن الطريق في حالة سيئة، الى جانب معاناتهم مع اختناق شبكة التطهير مع كل موسم تساقط الأمطار.

وتعقيبا على الموضوع، أكد رئيس جماعة مكناس، عبد الله بووانو، في اتصال هاتفي بموقع مكناس بريس، أن هذه الأحياء في حاجة لتهيئة أزقتها، مضيفا أن حالة البنية التحتية بأحياء مدينة مكناس كانت جد متدهورة قبل مجيء المجلس الحالي، مؤكدا على أنهم قاموا بمعالجة مجموعة من الأحياء الناقصة التجهيز، حسب الأولويات من حيث أقدمية و درجة التهالك، على ان يتم برمجة الباقي حسب الإمكانات المالية للجماعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-07-25 18:53:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك