آخر الأحداث والمستجدات 

أزيد من مليون رأس من الأغنام والماعز موجهة للبيع في أسواق جهة فاس مكناس

أزيد من مليون رأس من الأغنام والماعز موجهة للبيع في أسواق جهة فاس مكناس

يبلغ العرض من الأغنام والماعز، الموجهة للبيع بمناسبة عيد الأضحى لهذا العام بجهة فاس مكناس، أكثر من مليون رأس.

وقال المدير الجهوي للفلاحة كمال حيدان في تصريح له، إنه تم على صعيد الجهة ترقيم مليون رأس من المواشي، مضيفا أن العرض يفوق الطلب فيما يبلغ مستوى القطيع على صعيد الجهة أزيد من 3.6 مليون رأس. ويجعل العرض الوفير من المواشي من جهة فاس مكناس منطقة مصدرة للمواشي لباقي الجهات ولا سيما سلالة تمحضيت من الأغنام.

وقد تم تهيئة 36 سوقا للماشية في جهة فاس مكناس في إطار التدابير المعتمدة لاستقبال عيد الأضحى وذلك في العمالات والأقاليم التسع بالجهة وهي مجهزة وفق المعايير والشروط الصحية التي تتطلبها وزارتا الداخلية والزراعة، كجزء من الجهود المبذولة للقضاء على وباء كوفيد 19.

وتتولى لجنة مشتركة تتكون من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمديريات الإقليمية للفلاحة والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، الإشراف على الامتثال للتدابير الوقائية، الواردة في الدليل العملي الذي وضعته وزارتا الداخلية والفلاحة.

ويحدد هذا الدليل، من بين أمور أخرى، التدابير الصحية الوقائية التي يجب مراعاتها في إدارة وتشغيل جميع الأسواق أو الأماكن المخصصة لبيع الماشية. وتشمل هذه التدابير، الزامية ارتداء الكمامات بالنسبة لأي شخص يدخل السوق، وتطهير الأيدي، وإنشاء مدخلين خاصين وأيضا بوابتي خروج في كل سوق علاوة على وضع لوحات تشوير، وفضاءات خاصة لعرض المواشي وكذلك ممرات محددة لعبور الزوار في اتجاه واحد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2020-07-27 20:36:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك