آخر الأحداث والمستجدات 

مدير أكاديمية التعليم لجهة فاس مكناس يقوم بزيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية

مدير أكاديمية التعليم لجهة فاس مكناس يقوم بزيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية

بهدف الاطمئنان على سير الدراسة ، ومدى احترام المؤسسات التعليمية للمقتضيات   المنصوص عليها في المذكرة  الوزارية 20*039 بخصوص تنظيم الموسم الدراسي لسنة 2020-2021 في ظل جائحة كوفيد19، قام  السيد  محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس صباح أول أمس الأربعاء 09 شتنبر 2020   بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بمديرية فاس .

وشملت الزيارة إلى حدود اللحظة  كلا من  مدرسة  14 غشت - ومدرسة   المسيرة الابتدائيتين - والثانوية الإعدادية الأدارسة. 

 

وتأتي هذه الزيارات  انطلاقا من الحرص  الأكيد  والمسؤول  للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس على التطبيق السليم للتوجيهات والمقتضيات والمعايير التربوية والصحية المتعلقة  بتنظيم الموسم الدراسي الحالي2020-2021 ،  بما يكفل تحقيق الأهداف التربوية المحددة، وضمان صحة وسلامة مختلف مرتادي المؤسسات التعليمية من متعلمات ومتعلمين وأطر تربوية وإدارية. 

 

وإذ تؤكد الأكاديمية حرصها الشديد على تأمين الحق في التمدرس وتكافؤ الفرص في ظروف آمنة  تراعي السلامة والصحة للجميع،  فإنها تجدد الدعوة لكافة مكونات المنظومة التربوية من أجل مواصلة التعبئة والانخراط الفعال  لتنزيل الصيغ التربوية المعتمدة  في مناخ يسوده الاحترام التام  ويضمن السلامة الصحية للمتعلمات والمتعلمين  وكافة الأطر التربوية والإدارية من أجل إنجاح  الدخول المدرسي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2020-09-11 22:12:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك