آخر الأحداث والمستجدات 

أعضاء المجلس الوطني لحزب الأحرار بجهة فاس مكناس يتهمون أخنوش بخرق النظام الأساسي للحزب وتهميشهم

أعضاء المجلس الوطني لحزب الأحرار بجهة فاس مكناس يتهمون أخنوش بخرق النظام الأساسي للحزب وتهميشهم

وجه مجموعة من أعضاء المجلس الوطني لحزب الأحرار، بجهة فاس مكناس، رسالة قوية اللهجة الى الأمين العام للحزب، عزيز أخنوش، يتهمونه فيها بخرق النظام الأساسي للحزب وتهميشهم، من خلال عدم اشراكهم في مجموعة من القرارات الهامة.

وحسب نص الرسالة التي توصل الموقع منها،عبر مجموعة من الموقعين عليها، عن احتجاجهم على الطريقة التي يدبر بها الحزب، و ما اعتبروه سياسة التهميش والاقصاء الممنهج في حق المناضلين التجمعيين، وما خلقته من شرخ وانعكاسات سلبية أرخت بضلالها على تنظيمات الحزب محليا ووطنيا وجهويا، مما دفع مجموعة من خيرة أطر الحزب الى الاحتجاج، إما بمراسلة الأمين العام أو تجميد العضوية أو الاستقالة بشكل جماعي.

 

وانتقد الموقعون على الرسالة، ويتعلق الأمر بأبرز القياديين لحزب الأحرار بجهة فاس مكناس، خرق الأمين العام للقانون الداخلي للحزب، في عدة مناسبات، أبرزها؛ عدم تمكين المجلس الوطني من ممارسة اختصاصاته وتبخيس دوره وتهميش مشاركته في مجموعة من القضايا الهامة، الى جانب عدم تقديم الوثائق المحاسباتية الخاصة بالحزب للسنة المالية 2019، على أنظار أعضاء المجلس الوطني، وكذا عدم اشراكهم في صياغة مشروع ميزانية 2020، الذين طعنوا في مشروعيته.

 

كما انتقد أعضاء المجلس الوطني لحزب الأحرار بجهة فاس مكناس،في نفس المراسلة الموجهة لزعيمهم، عزيز أخنوش، عدم ادراج النقطة المتعلقة بتنظيم المؤتمر الوطني للحزب لاختيار رئيس جديد للحزب، ذلك لأن الرئيس الحالي تنتهي ولايته حسب تعبيرهم، يوم 25 من شهر أكتوبر الجاري. كما انتقدوا غياب الاحتكام الى القانون الداخلي والتنظيمي للحزب في مجموعة من القضايا الشائكة،وكذا سحب هذا القانون من الموقع الالكتروني والتطبيق الرسمي للحزب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-10-07 17:12:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك