آخر الأحداث والمستجدات 

أكاديمية فاس مكناس تعطي انطلاقة الموسم الدراسي 2020-2021 للتربية غير النظامية

أكاديمية فاس مكناس تعطي انطلاقة الموسم الدراسي 2020-2021 للتربية غير النظامية

بهدف إعطاء انطلاق الدخول التربوي لبرامج التربية غير النظامية للموسم الدراسي 2020-2021  تحت شعار "مدرسة مواطنة متجددة  منصفة و دامجة"،قام د محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس صباح اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 بمعية ذ زهير الشهبي  المدير الإقليمي لفاس ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية والمكلف بملف التربية غير النظامية  بزيارة لكل من مركز البطحاء للتربية غير النظامية - الفرصة الثانية-  ومركز أولادي لتكوين وإدماج الأطفال والشباب بعين هارون  .

وخلال هذه الزيارة توقف السيد المدير والوفد المرافق له  عند  مرافق  وتجهيزات هاتين  المؤسستين للتربية غير النظامية ، واستمع إلى رؤساء الجمعيات الشريكة المكلفة بتسييرها ، وفتح نقاشا مع التلامذة  محفزا إياهم على الجد ومواصلة الدراسة حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم وطموحهم في الحياة . كما سجل إعجابه بثلاث  تلميذات مستفيدات من التعليم غير النظامي ، تم إدماجهن  في التعليم النظامي بعد اجتيازهن  الامتحانات بنجاح ،  قبل أن يقوم   بتوزيع  الكتب والمحافظ واللوازم المدرسية على  التلاميذ المستفيدين برسم المرسم الدراسي الحالي .

 

 وفي كلمة له بالمناسبة ثمن مدير الأكاديمية  الأدوار التي تضطلع بها جمعيات المجتمع المدني الشريكة في التوعية الصحية و ترسيخ قيم المواطنة و الإنصاف و إدماج مختلف الفئات الهشة.  مؤكدا الحرص الشديد للأكاديمية والمديرية على تأمين تمدرس استدراكي  في ظروف صحية   تنسجم  مع التدابير التي وضعتها الوزارة  خلال الموسم الدراسي 2020/ 2021 ، وكذلك  الحرص على صحة و سلامة مختلف الفاعلين و المتدخلين و المستفيدين من برامج التربية غير النظامية بجهة فاس مكناس ، مع استمرار تداعيات جائحة كوفيد 19  .  كما دعا   الجمعيات الشريكة   للعمل على:الالتزام التام بالبروتكول الصحي الذي وضعته السلطات المختصة  ضمانا لسلامة التلاميذ وجميع المتدخلين والشركاء .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أكاديمية التعليم بالجهة
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-10-07 18:03:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك