آخر الأحداث والمستجدات 

مواطنون بمكناس يتنفسون انبعاثات مصنع يتوسط حيهم (صور)

مواطنون بمكناس يتنفسون انبعاثات مصنع يتوسط حيهم (صور)

خلفت الانبعاثات الصادرة عن وحدة صناعية وسط مدينة مكناس، احتجاح الساكنة المحيطة بها، وتذمرهم، نتيجة ما تشكله من خطر على صحتهم وصحة أبنائهم، خاصة تلك المنبعثة خلال وقت متأخر من الليل، والتي تجتاح معظم أزقة وشوارع أحياء سيدي سعيد، حي السلام، والزرهونية.

وكشف مصدر من الساكنة المحتجة، في تصريح للموقع، أنهم قاموا وعلى مدى عدة سنوات، بسلك مختلف طرق الاحتجاج الحضارية، وعلى رأسها توجيه مراسلات لمختلف المصالح الحكومية، التي لها علاقة بالبيئة، والمؤسسات المنتخبة بما فيها جماعة مكناس، والسلطات المحلية، لرفع الضرر الناتج عن انبعاثات مصنع يتوسط تجمعا سكنيا مكون من عدة أحياء، خاصة الأدخنة التي تنتج عن حرق مجموعة من المواد السامة والملوثة، خلال الفترة المسائية.


ورغم المراسلات العديدة للمصالح المعنية، لازالت الساكنة تعاني إلى يومنا هذا من نفس المشكل، الذي دفع بالعديد منهم إلى تغيير مقر سكناهم مجبرين، خاصة أن الانبعاثات الصادرة عن المصنع استفحلت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.


من جهة أخرى كشف مصدر مطلع للموقع، أن السلطات المحلية في شخص باشا المنطقة التي يقع تحت نفوذها المصنع، نظم لقاء جمع ممثلا عن الساكنة المتضررة والمسؤول عن الوحدة الصناعية للخروج بحلول للاشكال المطروح، إلا أن مخرجات اللقاء لم تلتزم بها الوحدة الصناعية التي لازالت تصدر عنها بشكل مستمر انبعاثات، تتحول إلى ضباب كثيف وسط الأحياء المحيطة بها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-10-15 17:30:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك