آخر الأحداث والمستجدات 

بعد اقتراضه 30 مليار...مجلس جهة فاس مكناس يهدي وكالة اخبار 124 مليونا للدعاية لأنشطته

بعد اقتراضه 30 مليار...مجلس جهة فاس مكناس يهدي وكالة اخبار 124 مليونا للدعاية لأنشطته

بعد مصادقته على اتفاقية الاقتراض من مؤسسة SFI الدولية، وهو القرض الذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار (30 مليار سنتيم)، وما ميزها من عمولات جانبية خيالية كتلك المتعلقة بالمحامين المشرفين على إبرام العقد،الذين خصصت لهم 150 مليون سنتيم كاملة، قام مجلس جهة فاس مكناس، الذي يقوده الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، بتحالف مع كتيبة من الأعضاء المنتمين لحزب المصباح، بتمديد عقد الاتفاقية التي تربطه بوكالة المغرب العربي للأنباء، والتي تهدف بشكل أساس الى الدعاية لأنشطته بمقابل مادي يقدر ب125 مليون سنتيم.

وحول تفاصيل الاتفاقية التي تربط مجلس جهة فاس مكناس، بوكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية والعمومية، التي تفتقد الى خط تحريري قادر على نقل الآراء المعارضة لسياسة هذا المجلس، أكدت مصادر للموقع، انها تتضمن تخصيص غلاف مالي يقدر ب 62 مليون سنتيم سنويا، لمدة سنتين (2020 و2021) أي قبيل الاستحقاقات الانتخابية، قصد تغطية أنشطة المجلس ونشرها على المنصات التابعة للوكالة، الى جانب اصدار كتيب يتضمن أهم منجزات المجلس، والعمل على طبعه وتوزيعه.

 

من جهة أخرى أكد نفس المصدر، ان الاتفاقية ليست بالجديدة، بل سبق ان أبرمها المجلس مع الوكالة المذكورة،وهو الامر الذي يفسر سبب تركيزها باستمرار على أنشطة هذا المجلس والترويج له،رغم انه من المفترض ان تحرص على تتبع كافة أنشطة المؤسسات العمومية دون تمييز وبشكل مجاني.

 

وشأنها شأن قرض 30 مليار الذي سيرهن مجلس جهة فاس مكناس ل15 سنة من أجل تسديد أقساطه، فالأمر يعد سابقة بالنسبة لباقي مجالس الجهات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-10-22 18:19:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك