آخر الأحداث والمستجدات 

خطأ في تسليم مولودين لسيدتين خضعتا لعملية قيصرية يثير ضجة بمستشفى بانيو والشرطة تتدخل

خطأ في تسليم مولودين لسيدتين خضعتا لعملية قيصرية يثير ضجة بمستشفى بانيو والشرطة تتدخل

شهد مستشفى بانيو للأم والطفل بمدينة مكناس، خطأ مهنيا في تسليم مولودين الى والديهما الحقيقين، قبل أسبوع، مما تسبب في زوبعة وضجة وسط هذه المؤسسة الصحية، استدعت تدخل النيابة العامة والشرطة العلمية.

وتعود تفاصيل القضية،حسب ما أكده مصدر مطلع للموقع، الى 24 من شهر أكتوبر الجاري، حينما استقبل المستشفى المتخصص في الولادات القيصرية على صعيد الجهة، لسيدتين حاملتين، حيث تم إخضاعهما في نفس اليوم لعملية قيصرية، أنجبت فيها الأولى مولادا ذكرا، فيما أنجبت الثانية أنثى، ليتم نقل المولودين الى جناح خاص بالمولودين الجدد قصد العناية بهما، الى حين استعادة السيدتين النفاس لوعيهما.

وحسب ذات المصدر، فقد وقع خطأ لحظة تسليم المولودين الى والديهما الأصليين، حيث تسلمت أم المولود الأنثى ذكرا،فيما تسلمت الأخرى مولودا أنثى، ليتبين بعد ذلك أنه وقع خطأ في العملية، الأمر الذي دفع إدارة المستشفى الى التدخل لإعادة الأمور الى نصابها، عن طريق استبدال المولودين، الأمر الذي لم تستسغه أسرة المولودة الأنثى، التي احتجت على إدارة المستشفى وطالبت بفتح تحقيق شامل في الموضوع، الأمر الذي تفاعلت معه النيابة العامة المختصة.

هذا وحلت بعين المكان،بعد زوال يومه الأربعاء، فرقة أمنية تتكون من عناصر الشرطة القضائية وعناصر أخرى تابعة للشرطة العلمية والتقنية، للتحقيق في ملابسات الموضوع، حيث تم في هذا الإطار الاستماع لمجموعة من الموظفين وعلى رأسهم مدير المستشفى، قبل أن يتقرر إخضاع أسر المولودين، الى تحليلات الحمض النووي، لإثبات نسب كل مولود، ووضع حد للجدل الذي تسبب فيه هذا الخطأ المهني الجسيم، الذي ينتظر ان تبثه فيه النيابة العامة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-10-29 11:45:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك