آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية تدين محاولة اغتصاب ممرضة بمكناس وتدعو وزير الصحة الى التدخل

الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية تدين محاولة اغتصاب ممرضة بمكناس وتدعو وزير الصحة الى التدخل

استنكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية محاولة اغتصاب ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس، من أجل الكشف عن حالتها الصحية، ليتم استدراجها إلى مكان خال لأحد أجنحة المستشفى من طرف وحش آدمي ينتحل صفة مهني الصحة.

وأضافت الجمعية في بلاغ لها، “أن محاولة اغتصاب ممرضة التي هي جزء من المنظومة الصحية من طرف أحد المنتسبين لها، ليس سوى تعبيرا صريحا يؤكد انهيار المستشفيات العمومية بالرغم من الجهود المبذولة من أجل الإنقاذ، واستدراكا للوضعية السيئة التي أضحى عليها القطاع الصحي ببلادنا”.

 

وطالبت الجمعية وزير الصحة خالد آيت الطالب بالوقوف على حيثيات وملابسات الحادث مع اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات اللازمة، وذلك بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

 

كما دعت الجمعية وزارة الصحة إلى إنصاف الممرضة ووضع رهن إشارتها محام للترافع والقيام بالإجراءات القانونية لفائدتها، وإلى التفاعل السريع والجدي مع كافة القضايا التي تساهم في التشويه والإساءة إلى المنظومة الصحية ولمؤسساتها بمختلف أقاليم وجهات المملكة خاصة منها البؤر السوداء.

 

وعبرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الممرضة ضحية عملية محاولة الاغتصاب، داعية إلى خلق مسلك خاص بالعاملين بالقطاع الصحي بمختلف وحدات ومستويات العلاج.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-11-02 12:11:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك