آخر الأحداث والمستجدات 

هذه هي المشاريع التي دشنها وزير التربية الوطنية والتعليم العالي خلال زيارته لمدينة مكناس (صور)

هذه هي المشاريع التي دشنها وزير التربية الوطنية والتعليم العالي خلال زيارته لمدينة مكناس (صور)

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، صبيحة يومه السبت بمدينة مكناس، على هامش احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء، بتدشين مجموعة من المرافق البيداغوجية والعلمية والثقافية التي أنجزت مؤخرا وتلك التي هي قيد الإنجاز، بكل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعتين للجامعة.

ورافق سعيد أمزازي خلال هذا الحفل، وفد رسمي، ضم في عضويته كلا من رئيس جامعة مولاي اسماعيل،و الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، و والي جهة فاس مكناس، وكذا عامل عمالة مكناس، الى جانب رئيس جماعة مكناس، ومجموعة من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وانطلق الحفل بفضاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التي عرفت تدشين مركز الولوج لفائدة الطلبة في وضعية إعاقة، وهو المركز الذي يقدم خدمات مهمة لطلبة الجامعة، إذ يتوفر على تجهيزات ومعدات عصرية. كما تم بنفس الكلية تدشين مدرج ابن رشد الذي يعد تحفة معمارية جديدة تنضاف إلى مرافق وتجهيزات كلية الآداب بمكناس.

وقام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والوفد المرافق له، خلال نفس المناسبة بتدشين معرض قار داخل الكلية يحمل اسم "ذاكرة كلية الآداب"،يضم عددا من التجهيزات والمعدات التي كانت توظف في مجال التدريس والبحث العلمي، أو داخل مكاتب الإدارة وقاعات الكلية، كما يحتوي هذا المعرض صورا فتوغرافية ورسومات وأشرطة سمعية/بصرية وغيرها من الأدوات والمعدات.

تجدر الإشارة الى أنه لضمان الاستمرارية البيدغوجية خلال الظرفية الصحية الراهنة و تطور فيروس كوفيد-19، اتخذت جامعة مولاي إسماعيل جميع التدابير لتجهيز المدرجات وقاعات الدروس في المؤسسات التابعة لها بالمعدات الرقمية الضرورية من كاميرات مثبتة داخل المدرجات وقاعات وميكروفون لاسلكي، وذلك من أجل تمكين الأساتذة من تسجيل وبث المحاضرات والدروس بجودة عالية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-11-07 11:04:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك