آخر الأحداث والمستجدات 

تنسيقية الطلبة المهندسين بالمغرب تستنكر إحالة ثلاثة من طلبة "لينصام" مكناس على المجلس التأديبي

تنسيقية الطلبة المهندسين بالمغرب تستنكر إحالة ثلاثة من طلبة

تلقت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب بكل أسف واستغراب، عزم المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، عقد مجلس تأديبي في حق 3 طلبة، بتهمة التحريض على خرق حالة الطوارئ، والتسبب في تعريض مكونات المدرسة لخطر جائحة كورونا.

وجاء في بيان استنكاري للتنسيقية توصل الموقع بنسخة منه، أن طلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بكل من مكناس والدار البيضاء يخوضون منذ أسابيع، "معركة نضالية مستمرة، عرفت تنظيم وقفات داخل وخارج أسوار المدارس، في احترام تام لكل الإجراءات الاحترازية المعمول بها، وأهمها التباعد الجسدي".

 

وأكدت التنسيقية من خلال ذات البيان، على كونهم قاموا "بمراسلة استعجالية إلى السيد مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس"، معبرين عن رفضهم التام لادعاءات الإدارة، واعتبارها محاولة لتكميم الأفواه.

 

وناشدت تنسيقية الطلبة المهندسين " السادة أعضاء مجلس المؤسسة لإعمال صوت الحكمة والمنطق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإسقاط هذه التهمة التي تفتقر إلى كل مقومات الموضوعية، على اعتبار الأدلة المادية من صور وتسجيلات، وعلى اعتبار أن المئات من طلبة المدرسة بمكناس أذكى وأنبه من أن يكونوا ضحية للتحريض، وأن هذه التهمة تعتبر إهانة لقدرتهم على التمييز".

 

وفي ختام البيان، عبرت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، عن رفضها التام لأي محاولة لتكميم أفواه الطلبة المهندسين بغض النظر عن طبيعة مطالبهم، مؤكدة أن محاكمة الطلبة الثلاث هي محاكمة لأزيد من 20 ألف طالب مهندس في 29 معهدا ومدرسة، منضوية تحت لواء التنسيقية عبر ربوع الوطن".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-11-21 21:32:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك