آخر الأحداث والمستجدات 

مواطنون بمكناس يشكون صعوبة اجراء تحليل كوفيد19 وهذا عدد التحاليل المنجزة منذ بداية الجائحة

مواطنون بمكناس يشكون صعوبة اجراء تحليل كوفيد19 وهذا عدد التحاليل المنجزة منذ بداية الجائحة

اشتكى مجموعة من المواطنين بمدينة مكناس، صعوبة إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كوفيد19، خلال الآونة الأخيرة، سواء بالمختبرات العمومية أو الخاصة.

وكشف عدد من المواطنين في تصريح للموقع، أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في إجراء تحليل للتأكد من صحة إصابتهم بالوباء أو عدمها، سواء تحليل ال”pcr”، الذي يوفره مختبر مستشفى محمد الخامس بمكناس أو بأحد المختبرات الخاصة الذي يفرض القائمون عليه، شروطا غريبة تقصي كافة الحالات التي يشتبه في إصابتها بالفيروي، وذلك باقتصاره على إجراء هذا النوع من التحاليل، للراغبين في السفر إلى الخارج، أو الموظفين الذين تفرض مؤسساتهم شهادة تؤكد خلوهم من الفيروس قبل الالتحاق بعملهم.

 

وعلى غرار تحاليل ال”pcr”، اشتكى مجموعة من المواطنين الذين ظهرت عليهم بعض أعراض الوباء، أنهم فوجؤوا مؤخرا بغياب تحاليل الكشف السريع من المستوصفات والمراكز الصحية، التي كانت إلى حدود الأمس تجري بشكل يومي أزيد من 100 تحليل، بهذه الاجهزة بشكل مجاني، قبل ان يقل مخزونها خلال الايام الاخيرة.

 

من جهة أخرى أكد مصدر مطلع للموقع، ان مجموع التحاليل المنجزة منذ بداية الجائحة، على مستوى عمالة مكناس لوحدها، بلغ ما يقارب 100 ألف تحليل، من بينها أزيد من 75 ألف تحليل مخبري من نوع pcr، أجريت بكل من مختبر مستشفى محمد الخامس،و مختبر مولاي اسماعيل العسكري، فيما تم الى حدود مطلع الأسبوع اجراء ما مجموعه 22075 كشف سريع، بمختلف المراكز الصحية المعبأة لهذا الغرض بتراب عمالة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-11-28 15:31:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك