آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة 220 شخص من حاملي المشاريع بجهة فاس مكناس من خدمات قافلة لمواكبة وتطوير مشاريعهم

استفادة 220 شخص من حاملي المشاريع بجهة فاس مكناس من خدمات قافلة لمواكبة وتطوير مشاريعهم

استفاد 220 شخصا من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين وأصحاب المقاولات الصغيرة جدا من مواكبة لتطوير مشاريعهم في إطار القافلة الرقمية “ميكرولابس سوليسيون” على صعيد جهة فاس مكناس.

واقترحت القافلة التي صممها مكتب الاستشارات “أتيتود” بدعم من المركزين الجهويين للاستثمار للجهة الشرقية وجهة فاس مكناس، وعدد من الشركاء الخواص والعموميين، مواكبة انفرادية وحية للمستفيدين.

وحسب تقرير نشر في ختام محطة القافلة بفاس (15 غشت- 23 أكتوبر 2020)، فإن المواكبة المشخصنة للمستفيدين مكنت من تقديم إجابات لحظية على أسئلتهم ومطالبهم خلال فترة البرنامج.

وطوال مدة القافلة، واكب خبراء حاملي المشاريع في عدة جوانب ترتبط بالتمويل والتدبير والتسويق، في أفق تحقيق استدامة النشاط المقاولاتي وتعزيز تموقع المقاولة.

وتم تقديم دعم لتوضيب وتقديم طلبات تمويل لدى بنك افريقيا، شريك المقاولة. ومن 50 مستفيدا، تم تقديم 46 ملفا للاستفادة من تمويل “انطلاقة”. ويصل المبلغ الاجمالي للقروض المخصصة في هذا الباب الى 8، 5 ملايين درهم.

وينتمي جل الأشخاص المستفيدين الى فئة حاملي المشاريع (78 في المائة) يليهم المقاولون الذاتيون (12 في المائة) والمقاولون الناشطون في القطاع غير المهيكل (6 في المائة) ثم المقاولات الصغيرة جدا (4 في المائة).

وتعد القافلة التي صممت أول الأمر كبنية متمركزة في المراكز الجهوية للاستثمار، منصة موجهة نحو مواكبة عن قرب وعلى المقاس لحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا في خمس جهات بالمملكة. وتشمل مسطرة العمل تشخيص طبيعة المشاكل وصولا الى حلها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2020-12-09 17:48:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك