آخر الأحداث والمستجدات 

وزير العدل يلقي محاضرة افتتاحية بكلية الحقوق بمكناس حول موضوع الإدارة القضائية

وزير العدل يلقي محاضرة افتتاحية بكلية الحقوق بمكناس حول موضوع الإدارة القضائية

احتضنت قاعة الندوات، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، بعد زوال يومه الجمعة، محاضرة افتتاحية من إلقاء وزير العدل محمد بنعبد القادر، تحت عنوان "الإدارة القضائية أي نموذج للحكامة ؟".

انطلقت المحاضرة بكلمة افتتاحية للدكتور عمر اسوعدي، نائب الرئيس المكلف بالشؤون الأكاديمية والتنمية البيداغوجية، استعرض فيها السياق العام لموضوع الادارة القضائية، باعتبارها مدخلا أساسيا لاصلاح قطاع القضاء.

 

وفي كلمة له، رحب الدكتور عبد الغني بوعياد، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، بوزير العدل، شاكرا إياه على قبول الدعوة، وعلى مساهمته في تشجيع البحث العلمي وتواصله الدؤوب مع طلبة الجامعة، كما رحب عميد الكلية بالحاضرين، سواء الأساتذة والطلبة الباحثين أو الأطر القضائية العاملين بمختلف محاكم مكناس، وممثلي وسائل الاعلام.

 

وفي معرض كلمته الترحيبية، تطرق عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، الى الخطاب الملكي المتعلق بإصلاح القضاء،مشيرا الى أهمية الحكامة في الإدارة القضائية لتحقيق هذا الإصلاح.

 

وقدم وزير العدل محمد بنعبد القادر، عرضا مفصلا، تطرق الى أهم مميزات الإدارة القضائية، والمستجدات المرتبطة بها، سواء على مستوى النصوص القانونية، أو مشاريع القوانين التي توجد قيد الدراسة، هذا بالاضافة الى سلسلة المشاريع التي انخرطت فيها الوزارة من أجل تحديث الإدارة القضائية وعلى رأسها عملية رقمنة محاكم المملكة.

 

هذا واختتمت المحاضرة بمداخلات لمجموعة من الأساتذة الباحثين، والمهتمين بالشأن القضائي، أجاب عنها الوزير الوصي على القطاع بشكل مفصل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-12-18 17:56:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك