آخر الأحداث والمستجدات 

والي جهة فاس مكناس يتفقد مستودعات الجهة المهيئة لاستقبال تلقيح كوفيد

والي جهة فاس مكناس يتفقد مستودعات الجهة المهيئة لاستقبال تلقيح كوفيد

قام والي جهة فاس مكناس، صباح أمس الخميس، بزيارة تفقدية لأحد المستودعات المتواجدة بمدينة فاس، والمخصصة لتخزين حصة الجهة من جرعات اللقاح ضد فيروس كوفيد19.

ووقف والي الجهة، الذي كان مرفوقا بالمدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس، عن كثب على جاهزية المستودع وكافة المراكز التابعة له، سواء من حيث التجهيزات اللوجستيكية المتعلقة بالتخزين، أو غرف التبريد من ثلاجات وأكياس عازلة للحرارة، على اعتبار أن اللقاح يحتاج إلى درجة حرارية معينة وظروف تخزين خاصة.

 

جدير بالذكر أن عملية التلقيح ستشمل المواطنات والمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، مقسمة على مراحل، مع إعطاء الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس سواء في ميدان عملهم أو بسبب هشاشة بنيتهم الصحية ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالعاملين في الخطوط الأمامية، وعلى رأسهم قطاع الصحة، والقوات العمومية، ثم العاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الأكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-12-25 17:09:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك