آخر الأحداث والمستجدات 

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين 28 دجنبر 2020

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين 28 دجنبر 2020

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بمرور سحب كثيفة فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار ضعيفة و متفرقة.

وسيلاحظ أيضا تشكل بعض الكتل الضبابية خلال الليل و الصباح بسواحل المحيط الأطلسي الوسطى و الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

 

وسيكون الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، فضلا عن هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والريف والسايس والأطلس المتوسط.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 درجات و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 01 درجة و 03 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق الواجهة المتوسطية، وما بين 07 و 12 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وغرب الساحل المتوسطي. وستكون ما بين 10 و15 درجة بمنطقة سوس وبجنوب البلاد.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال ووسط المملكة. وستكون ما بين 20 و25 درجة بكل من مناطق سوس والرحامنة وداخل كل من الشياظمة وعبدة وبأقاليمنا الجنوبية.

 

أما عن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية و طانطان، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا, و محليا قويا إلى جد قوي الهيجان مساء ما بين المحمدية و أكادير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-12-27 21:57:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك