آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تعلن عن اطلاق منصة افتراضية لتمكين التعاونيات من تسويق منتوجاتها

جمعية المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تعلن عن اطلاق منصة افتراضية لتمكين التعاونيات من تسويق منتوجاتها

قررت جمعية المعرض الدولي للفلاحة، خلق منصة افتراضية على الأنترنت خلال الفترة التي كان سينظم فيها المعرض، لتمكين التعاونيات الفلاحية من تسويق منتوجاتها المحلية، إثر إلغاء نسخة هذه السنة في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وجاء قرار الجمعية خلال انعقاد اجتماع لمجلس إدارتها برئاسة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات، وبحضور رئيس الجمعية طارق السجلماسي وأعضاء مجلس الإدارة، بهدف تمكين التعاونيات من عرض وتسويق منتوجاتها المحلية عبر الأنترنت أمام عموم الراغبين في اقتنائها، كما جرت بذلك العادة خلال جميع دورات المعرض الدولي للفلاحة.

 

وأكدت الجمعية في بلاغ لها، أنه سيتم مواكبة التعاونيات على مستوى الجوانب اللوجيستيكية، وتسليم المنتوجات المحلية، وضمان تواصل فعال بخصوص هذه العملية.

 

ووقف المجلس عند منجزات النسخة السابقة من المعرض الدولي للفلاحة التي استقبلت سويسرا كضيف شرف، واستقطبت 850.000 زائر، وشهدت تنظيم 35 مؤتمرا والتوقيع على42 اتفاقية، بالإضافة لتغطية واسعة من طرف ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية، الذين بلغ عددهم 595 شخصا. كما صادق المجلس بالإجماع خلال هذا الإجتماع على تقارير وحسابات الجمعية المحصورة في تاريخ 30 شتنبر 2019.

 

و يذكر أنه قد تم إلغاء الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة التي كان من المزمع تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس، وذلك في إطار تدابير السلامة المتعلقة بالوقاية من وباء (كوفيد-19) والتي توصي بإلغاء التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-02-19 23:30:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك