آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس يعقد جمعه العام ويؤجل موعد اختيار رئيس جديد له (صور)

المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس يعقد جمعه العام ويؤجل موعد اختيار رئيس جديد له (صور)

نظم المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس، يوم أمس الخميس، بفندق منزه الدالية، جمعه العام العادي، بحضور عدد مهم من أعضائه، الذين يمثلون مختلف أرباب الوحدات الفندقية المصنفة ودور الضيافة ومهنيي قطاع السياحة على مستوى عمالة مكناس.

وانطلق الجمع العام بعرض قدمه رئيس المجلس الإقليمي عادل تراب، تطرق فيه لمضامين التقريرين الأدبي والمالي للولاية الأخيرة للمجلس.

 

وفي معرض كلمته، أكد عادل تراب، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة، انه تم تحقيق فائض مالي يقدر ب200 مليون سنتيم خلال الولاية الحالية للمجلس، والتي تعتبر الثانية له على رأس هذا الأخير.

 

فيما يتعلق بالتقرير الأدبي، تطرق التراب الى مجموعة من الأنشطة والتظاهرات التي نظمها المجلس، وكذا الى الاتفاقية التي أبرمها مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي التزم فيه هذا الأخير بتمويل حملة دعائية من أجل التسويق للمنتجات السياحية للعاصمة الإسماعيلية، بغية دعم القطاع السياحي لاستعادة عافيته، بعد موسم سجل فيه جميع المهنيون خسائر جسيمة، هددت استمرار نشاط الكثير منهم.

 

هذا وعرف الجمع نقاش مستفيض بين المهنيين، تطرقوا خلاله الى مجموعة من المشاكل والاكراهات التي تعترضهم من أجل تحقيق اقلاع حقيقي للقطاع السياحي وعلى رأسها الاجراءات الاستثنائية لحالة الطوارئ الصحية التي لازالت مستمرة الى حدود اليوم، حيث تم تقديم العديد من المقترحات في هذا الشأن.

 

هذا وباقتراح من أعضاء مكتب المجلس الاقليمي للسياحة وأعضائه، تم تأجيل موعد انتخاب مكتبه الجديد الى شهر يونيو القادم، وتجديد الثقة في المكتب الحالي، لتسيير المجلس لهذه الفترة الإضافية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-02-26 21:21:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك