آخر الأحداث والمستجدات 

هذا موعد إعادة فتح السوق الأسبوعي لمدينة مكناس

هذا موعد إعادة فتح السوق الأسبوعي لمدينة مكناس

كشف مصدر مطلع لموقع مكناس بريس، ان جماعة مكناس بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مرفق السوق الأسبوعي بموقعه الجديد الكائن بتجزئة صوريا بطريق الحاج قدور، من أجل إعادة فتحه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وحسب نفس المصدر، فقد قام رئيس جماعة مكناس رفقة نائبه الثالث محمد الميلودي، وقائد الملحقة الإدارية التاسعة الى جانب أعضاء من من جمعية تجار سوق سيدي بوزكري سابقا، والمقاول المشرف على إنجاز أشغال تهيئة السوق، بزيارة ميدانية الى هذا الأخير من أجل الوقوف على الترتيبات الأخيرة لإعادة فتحه، وذلك بعد إغلاق دام زهاء سنة بسبب تغيير مكان إقامته من جهة، وبسبب حالة الطوارئ الصحية من جهة أخرى.

 

هذا ويتوفر مرفق السوق الأسبوعي الجديد على سور يحيط به، ومقهى ومحلات تجارية الى جانب مرافق صحية، ومبنى خاص بالإدارة، كما ينتظر ان يتم تشييد ممرات خاصة بالمرتفقين داخله.

 

ومن المنتظر أن يفتح السوق أبوابه مطلع شهر أبريل القادم على أبعد تقدير، حيث سيخصص يوم الأربعاء لسوق الماشية، فيما سيخصص يوم الأحد لجميع التجار كسابق العهد، وهناك حديث عن تخصيص فضاء السوق يوم السبت لبيع السيارات المستعملة.

 

ولتخفيف الضغط على الطريق المؤدية الى السوق الأسبوعي انطلاقا من شارع بئر انزران، تم تخصيص مسلك طرقي آخر يربط السوق بشكل مباشر بالطريق الوطنية رقم 6، مرورا بمنطقة "دار الضو"، حيث باشرت آليات الجماعة الأشغال بهذا المسلك مؤخرا، بالموازاة مع مصادقة المجلس خلال إحدى دوراته الأخيرة على نقطة نزع ملكية أرض لاتمام فتح هذا المسلك الحيوي الهام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-03-16 20:27:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك