آخر الأحداث والمستجدات 

ابتدائية مكناس تطوي ملف عصابة الأقراص المخدرة التي يوجد من بين أفرادها صيدلي وشقيقته

ابتدائية مكناس تطوي ملف عصابة الأقراص المخدرة التي يوجد من بين أفرادها صيدلي وشقيقته

طوت رئاسة الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس ظهر أمس الخميس، الملف المتعلق بالحيازة والاتجار في المواد المخدرة المصنفة المخصصة للعلاج النفسي والعصبي المتعلق بشبكة منظمة تتكون من 12 شخصا من بينهم ثلاث نساء .

المتهمون كانوا موضوع متابعة من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل ارتكابهم جنحا مختلفة تتعلق ب" بالحيازة والاتجار في الأقراص المخدرة وبيع وتسليم أقراص مخدرة بدون وصف طبية وعدم تقييدها بالسجل المعد لذلك ، وانتحال مهنة ينظمها القانون ومزاولة الصيدلة بصفة غير شرعية وحيازة السلاح بدون مبرر والضرب والجرح والخيانة الزوجية والمشاركة في الحيازة والاتجار في الأقراص المخدرة وخرق حالة الطواريء الصحية ومسك ونقل والمشاركة في الاتجار في الأقراص المخدرة وتسليمها وبيعها بدون وصفة طبية".

 

ونطقت هيئة الحكم برئاسة القاضي المرضي بأحكامها في الملف بعد حجزه للتأمل بعد مناقشته على امتداد ساعتين ونصف خلال جلسة فاتح أبريل بحضورهيئة دفاع المتهمين .

 

وقضت المحكمة بإدانة صاحب صيدلية واد المخازن بحي ويسلان بست سنوات سجنا نافذا وبأدائه غرامة ( 500 ) ألف درهم ، وبنفس المدة الحبسية والغرامة على البزناس .

 

كما أدانت الهيئة شقيقة الصيدلاني بثلاث سنوات حبسا نافا وبأدائها مبلغ( 100) ألف درهم غرامة ، فيما أدانت الوسيطة بأربع سنوات حبسا نافذا وبأدائها غرامة (100) ألف درهم ، وبحبس المتهمين مروجي الأقراص المخدرة " ي.م" بسنة ونصف وبأدائه غرامة (50) ألف درهم ، و " ي.ب" بسنة واحدة وبأدائه غرامة ( 50 ) ألف درهم و" ه.ن" بعشرة أشهر وبأدائه غرامة ( 50 ) ألف درهم ، و" ف. ع " بثلاثة أشهر وبأدائه غرامة(500) كما زميله "م.ن" ،.

 

وأدانت اهيئة القضائية " ق.م" سائق سيارة الأجرة الصغيرة الذي كانت تشغله الوسيطة لنقل الأقراص من الصيدلة إلى مروجيها بثمانية أشهر حبسا نافذا وبأدائه غرامة (20 ) ألف درهم ، كما قضت الهيئة بإدانة "أ.إ " خليلة البزناس من أجل الخيانة الزوجية بستة أشهر حبسا نافذا وبادائها غرامة ( 300 ) درهم ، فيما برأت الهيئة القضائية "ع. ب" المستخدم بشركة لتوزيع الأدوية بفاس من التهم المنسوبة إليه وباسترجاعه سيارته .

 

ذكرأن عناصر الشرطة القضائية بعد توصلها بمعلومات دقيقة تتعلق بصيدلاني يتعاطى لترويج الأدوية ذات الاستعمال النفسي والصبي التي تدخل في تصنيف الجدول "باء/ B " ( زيبام و نورداز) والتي يشترط في بيعها مسطرة خاصة ، حيث كان الصيدلاني بصدد تسليم كمية من ذات الأدوية يوم 18 يناير المنصرم .

 

وبتنسبق مع النيابة العامة وتحت إشرافها تمكنت عناصر الشركة القضائية من ضبط شقيقة الصيدلاني في حالة تلبس وهي تسلم كمية من الأقراص المخدرة لوسيطة كانت قد حضرت لإيصالها بواسطة سيارة أجرة صغيرة إلى أحد مساعدي البزناس "س.ح" المبحوث عنه في قضايا تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والضرب والجرح .

 

واستنادا إلى إفادات الوسيطة ومساعد البزناس "ن ه" الذي تم توقيفه بالحي العسكري بالبساتين تمكنت عناصر الشرطة القضائية من توقيف بقية أفراد الشبكة بمكناس وفاس ، وتمت إحالتهم يوم 21 يناير على النيابة العانة بابتدائية مكناس بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية التي وضعوا تحت تدابيرها خلال إخضاعهم لمساطر البحث التمهيدي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : روشدي تهامي/الاحداث المغربية
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-04-09 17:14:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك