آخر الأحداث والمستجدات 

ثانوية وادي المخازن بمكناس تنظم أسبوعها الثقافي بشراكة مع جمعية نسيم مكناس (صور)

ثانوية وادي المخازن بمكناس تنظم أسبوعها الثقافي بشراكة مع جمعية نسيم مكناس (صور)

نظم نادي الثقافة والفن والإبداع بثانوية وادي المخازن بمدينة مكناس،بشراكة مع جمعية نسيم مكناس، فعاليات الأسبوع الثقافي انطلاقا من يوم أول أمس الثلاثاء 13 ابريل 2021، تحت شعار "دور الإبداع في تخليق الحياة المدرسية وتفعيله".

النشاط نظم في إطار الشراكة الموقعة بين المديرية الإقليمية بمكناس وجمعية نسيم مكناس للتنمية والازدهار وثانوية وادي المخازن التأهيلية ونادي الثقافة والفن والإبداع بالمؤسسة، تنزيلا للبرنامج التربوي المتعلق بتفعيل أدوار الحياة المدرسية، حيث ساهمت في تأطيره الاستاذة رجاء اتباتو منسقة النادي.

 

وانطلق النشاط الثقافي بتنظيم ورشة تطبيقية للرسم بفضاء المؤسسة الأخضر المحيط بالمكتبة،تحت إشراف جمعية نسيم مكناس التي ساهمت بتوفير كافة الأدوات و المستلزمات الضرورية لتنفيذ هذه الورشة التطبيقة ، وبمشاركة مجموعة من التلاميذ. حيث استهدفت الورشات المنظمة إبراز الميولات الفنية والإبداعية الخلاقة لمختلف المشاركين من أعضاء النادي والتلاميذ المبدعين في المؤسسة، بهدف تقديم أعمالهم في شكل لوحات فنية وإبداعية للتوعية والتحسيس بأهمية الفعل القرائي لدى التلاميذ و لتأهيل الفضاء القرائي تفعيلا لأدوار الحياة المدرسية وترسيخا لقيم المواطنة الحقة بحس إبداعي مختلف.

 

حضر النشاط فعاليات من المجتمع المدني،من بينهم رئيسة جمعية نسيم مكناس للتنمية والازدهار والسيد الكاتب العام للجمعية كما حضر هذا اللقاء مجموع الفاعلين الشركاء الذين يمثلون القطاع الخاص و الذين ساهموا في تنزيل مشروع المكتبة، ويتعلق الأمر ب :

 

مديرة معهد Ipfops بمكناس ورئيسة لجنة الإبداع والتنمية للفدرالية الوطنية للتعليم المهني Fmep

 

مؤسسة nature house للتغدية الصحية...

 

واختتم النشاط بتقديم التلاميذ لمعرض للمشاريع الفنية و الأدبية والشعرية، والتقارير المنجزة خلال السنة الجارية المتعلقة بالورشات التكوينية و المشروع الخاص بقسم الشعبة المهنية الصناعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-04-15 17:21:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك