آخر الأحداث والمستجدات 

هذه هي الشهادات الإدارية التي تم حذفها بموجب قانون تبسيط الاجراءات الإدارية

هذه هي الشهادات الإدارية التي تم حذفها بموجب قانون تبسيط الاجراءات الإدارية

قامت وزارة الداخلية بحذف مجموعة من الشواهد الإدارية التي يتم تقديمها للجماعات الترابية والهيئات التابعة لها، وذلك من أجل تبسيط المساطر و الاجراءات الادارية، والتي سيتم تعويضها بتصاريح الشرف.

وعملت وزارة الداخلية على حذف 22 شهادة إدارية، منها شهادة العزوبة، شهادة الزواج، شهادة تعدد الزوجات، شهادة عدم الطلاق، شهادة القرابة العائلية، شهادة الاراثة، شهادة الزواج الوحيد، وغيرها من الشواهد الادارية التي تعتبر وثائق عرفية وليس لها اي سند قانوني .

 

ومن المرتقب أن يتم استبدال هذه الشواهد الادارية، بتصاريح للشرف من طرف القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية بلائحة هذه القرارات التي تشكل وثائق يتم طلبها في بعض الحالات من مرتفقيها أو مرتفقي بعض المصالح التابعة لها او الخاضعة لمراقبتها ”.

 

وفي هذا الإطار، وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء، مذكرة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمال المقاطعات يدعو من خلالها إلى تطبيق مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية من طرف الجماعات الترابية ومجموعاتها وهيئاتها.

 

وأعطيت، مساء أمس الأربعاء 2021/04/21، الانطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية للمساطروالإجراءات الإدارية “إدارتي

”www.idarati.ma.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أسامة مرزوقي،صحفي متدرب
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-04-22 21:39:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك