آخر الأحداث والمستجدات 

تتويج أستاذ بكلية الحقوق بفاس بجائزة أفضل بحث علمي حول مكافحة العنف ضد النساء

تتويج أستاذ بكلية الحقوق بفاس بجائزة أفضل بحث علمي حول مكافحة العنف ضد النساء

حصل الدكتور رشيد المرزكيوي، الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، يوم أمس الاثنين 26 أبريل الجاري على جائزة أفضل بحث علمي حول مكافحة العنف ضد النساء.

وقد تسلم الأستاذ المرزكيوي الجائزة من طرف الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس أعويشة في حفل ترأسه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمقر الوزارة بالرباط، حول بحثه المتميز تحت عنوان "محاربة العنف ضد النساء بالمغرب: إطار تشريعي ملائم وبطء على مستوى التفعيل".

وذلك في إطار الجائزة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسيكو) والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، حول دعم النساء ضحايا العنف.

ويذكر أن الدكتور رشيد المرزكيوي يشتغل أستاذا للقانون الدولي والعلاقات الدولية بكلية الحقوق بفاس منذ ثلاثين سنة، كما سبق أن أسندت إليه عدة مهام من بينها رئيس شعبة القانون العام بذات الكلية، وعمل مديرا ومنسقا لعدد من وحدات ومختبرات البحث وأشرف على من اللجان العلمية والبيداغوجية، ومؤسس لمختبر الدراسات السياسية والقانون العام بالكلية المذكورة، كما يشتغل الأستاذ المرزكيوي في مجال التكوين وتقوية القدرات في مجال تخصصه كخبير في القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ونشرت له العديد من الدراسات والمقالات العلمية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-04-28 00:29:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك