آخر الأحداث والمستجدات 

هؤلاء أبرز الغائبين عن دورة الوداع لمجلس جماعة مكناس

هؤلاء أبرز الغائبين عن دورة الوداع لمجلس جماعة مكناس

كالعادة سجلت دورة المجلس الجماعي لمدينة مكناس المنعقدة يومه الخميس، غيابات في صفوف المستشارين، الا أن خصوصية هذه الدورة التي تعد الأخيرة للمجلس، تميزت بحضور نوعي لأعضاء المجلس البالغ عددهم 64 عضو(ة)، مع تسجيل غياب لافت لمجموعة من المستشارين الذين فوتوا فرصة توديع مقاعد قاعة قصر المؤتمرات حمرية، وكذا فرصة الترافع الأخير من أجل مصلحة الناخبين الذين فازوا بثقتهم خلال انتخابات 2015.

على رأس الغائبين عن دورة أشغال دورة شهر ماي لمجلس جماعة مكناس، نجد البرلماني إدريس عدوي الصقلي عن حزب العدالة والتنمية ونائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، الذي جاء مبرر غيابه على لسان زميله في الحزب، رئيس المجلس عبد الله بووانو، أثناء تلاوته لائحة الغائبين، بكون تاريخ انعقاد الدورة تزامن مع موعد تلقيح المستشار الغائب.

من بين أبرز أعضاء فريق حزب العدالة والتنمية الغائبين عن أشغال دورة شهر ماي، نجد كلا من نائبي رئيس الجماعة محمد الشكدالي ومحمد الدكس، ومستشارين آخرين

أبرز الغائبين كذلك عن دورة "الوداع" لمجلس جماعة مكناس، نجد المصطفى لمريزق عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي أكد في تصريح لمكناس بريس، أن سبب غيابه يعود الى تزامن موعد انعقاد الدورة مع ندوة صحفية نظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان،الذي هو عضو فيه، تم خلالها تقديم التقرير السنوي للمجلس قبل إحالته على جلالة الملك.

نبيلة بنعمر البرلمانية السابقة وعضو فريق حزب البام بمجلس جماعة مكناس، تغيبت كذلك عن أشغال دورة شهر ماي للمجلس.

بالنسبة لفريق حزب التجمع الوطني للأحرار، فقد تجاوزت نسبة الغياب وسط مستشاريه النصف، أبرزهم جواد مهال ولحسن خربوش، وعديوباه.

هذا ويعتبر فريق حزب الاتحاد الدستوي الذي يمثل تيار المعارضة داخل المجلس، الفريق الأكثر مواظبة على حضور دورات المجلس وأشغال لجانه بنسبة تتجاوز 90 في المائة.

وحول الأجواء التي مرت فيها الدورة، يمكن القول أنها استثنائية نظرا للغلاف الزمني القصير الذي استغرقته، وكذا نظرا للهدوء الذي ميزها، بسبب طبيعة النقط المدرجة ضمن جدول أعمالها، حيت تم إرجاء جميع النقط المثيرة للجدل، خاصة تلك المتعلقة بمناقشة دفتر تحملات تفويت مجموعة من المرافق العمومية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-07 00:48:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك