آخر الأحداث والمستجدات 

جمال التازي يستعرض حصيلة أربعة أشهر على انطلاق منصة الشباب مكناسة الزيتون

جمال التازي يستعرض حصيلة أربعة أشهر على انطلاق منصة الشباب مكناسة الزيتون

استعرض جمال العلمي التازي، رجل الأعمال المكناسي، رئيس جمعية الإسماعيلية الكبرى، خلال ندوة علمية حول موضوع "المجال وريادة الأعمال"،حصيلة أربعة أشهر على انطلاق منصة الشباب مكناسة الزيتون.

وكشف التازي أن عدد المسجلين في الموقع الالكتروني للمنصة بلغ 1229 زائرا،جلهم انتقل الى مقر المنصة وفق مواعيد محددة من أجل وضع ملف مشروعه والاستفادة من خدمات التأطير والمصاحبة التي توفرها المنصة.

وقال جمال العلمي التازي، خلال مداخلته، ان 664 من المسجلين في المنصة، عبروا عن حاجتهم لتمويل مقاولاتهم وكذا المصاحبة، مضيفا أن التمويل الذي توفره المنصة عن طريق شريكها المبادرة الوطنية للتنمية للبشرية،يكون عبارة عن تمويل عيني يخصص لشراء التجهيزات الضرورية لعمل المقاولة.

وأكد التازي خلال معرض مداخلته، أن 700 ملف يوجد حاليا في مراحله النهائية،من بينها 150 ملف يتعلق بنساء مقاولات.

وفي ختام مداخلته قال التازي أن حصيلة المنصة خلال الأربعة أشهر من انطلاقها، لا ترقى الى انتظارات الجمعية بالنظر الى حجم ساكنة عمالة مكناس التي تقدر بحوالي مليون نسمة، مؤكدا أنه مباشرة بعد عطلة عيد الفطر سيتم إطلاق حملة ترويجية من أجل استقطاب الشباب المقاولين.

تجدر الإشارة الى ان منصة الشباب مكناسة الزيتون، تم تدشين مقرها مطلع السنة الجارية بتجزئة المنظر الجميل،وتهدف إلى مواكبة الشباب و تشجيع الأفكار المبتكرة، ودعمهم تقنيا وماديا، من خلال عمليات الاستماع و التوجيه، و تحليل الملفات وتحليل حاجيات الشباب الباحثين عن الشغل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-07 01:47:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك