آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس جماعة مكناس يتهم مسؤولين بمحاولة تهريب استثمارات من مكناس الى فاس

رئيس جماعة مكناس يتهم مسؤولين بمحاولة تهريب استثمارات من مكناس الى فاس

كشف عبد الله بووانو خلال أشغال دورة شهر ماي المنعقدة يوم الخميس الماضي، ان هناك بعض المسؤولين على مستوى الجهة، حاولوا بشتى الطرق نقل استثمارات من مدينة مكناس الى مدينة فاس، سيما بعض المشاريع المتعلقة بقطاع "الكابلاج".

تصريح رئيس الجماعة، جاء خلال معرض رده على مداخلات مجموعة من مستشاري المجلس، الذين انتقدوا إقصاء مجلس الجهة لمدينة مكناس من عدة مشاريع وكذا هزالة حصة الإقليم من الاتفاقيات الموقعة مع مختلف القطاعات الحكومية، أمام عجز ممثلي المدينة داخل مجلس الجهة عن الترافع لصالح عمالة مكناس القطب الثاني على مستوى الجهة.

وقال رئيس المجلس في ذات التصريح ان جهات حاولت خلال بداية انتخاب مجلس الجهة، استقواء اقليم أو عمالة على حساب باقي الاقاليم، "الأمر الذي لا وجود له حاليا" على حد تعبيره، مستغربا في ذات التصريح طريقة اختيار تشييد بعض المشاريع المهمة بإقليم على حساب إقليم آخر، كما هو الحال لمشروع المسرح الكبير، الذي كانت مكناس السباقة الى اقتراحه على مجلس الجهة.

وفي نفس السياق فجر بووانو فضيحة تدخل بعض المسؤولين على مستوى الجهة من أجل اقناع مستثمرين في قطاع الكابلاج بتشييد مشاريعهم بمدينة فاس عوض مدينة مكناس، رغم كون العاصمة الاسماعيلية فرضت نفسها في هذا المجال بقوة على صعيد الجهة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-09 17:07:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك