آخر الأحداث والمستجدات 

لتشجيع الشباب على خلق مقاولات...الفاعل الاقتصادي جواد شامي يؤطر ورشة بكلية الاقتصاد بمكناس

لتشجيع الشباب على خلق مقاولات...الفاعل الاقتصادي جواد شامي يؤطر ورشة بكلية الاقتصاد بمكناس

احتضنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة مكناس، بعد زوال يومه الخميس، ورشة علمية حول موضوع "الطالب المقاول"، من تأطير الفاعل الاقتصادي ومندوب المعرض الدولي للفلاحة جواد شامي.

وتميزت الورشة، باستعراض الشامي لتجربته المهنية في مجال خلق المقاولات، وكذا تجربته النموذجية في تنظيم المعرض الدولي للفلاحة، حيث شارك مع الطلبة مجموعة من التفاصيل المرتبطة بتنظيم المعرض منذ دوراته الأولى الى المستوى الذي بلغه اليوم، باعتباره أحد أبرز الملتقيات الدولية في مجال الفلاحة.

 

وخلال معرض حديثه مع الطلبة، تطرق الشامي الى مفاتيح النجاح في عالم المقاولات، قائلا ان على المرء مواجهة الصعاب والتحديات وعدم الرضوخ أمامها والتسليم باختيارات الحياة كانتظار الوظيفة بعد نهاية المشوار الدراسي، بل استخدام هذه التجارب واستثمارها من أجل الوصول الى القمة، وكذا اغتنام أبرز الفرص لتحقيق ذلك.

 

من بين مفاتيح النجاح التي استعرضها الخبير الاستراتيجي، والفاعل الاقتصادي جواد الشامي، الذي يدير مجموعة اقتصادية متعددة الأنشطة في مجالات الفلاحة والتجارة والخدمات، هي العزيمة والإرادة والرغبة في النجاح، وكذا التحليل الجيد لمعطيات الواقع قبل دخول غمار عالم المقاولات.

 

هذا واختتمت الورشة التي نظمها مركز دعم إدماج الطلبة في سوق الشغل، بفتح الباب أمام مداخلات الطلبة وأسئلتهم، لتوسيع دائرة النقاش حول موضوع الورشة، وكذا الاستفادة بشكل أكبر من تجربة مؤطرها الغنية في مجال المقاولات والاستثمار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-20 22:42:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك